الرئيسيةمنوعاتمتفرقاتتفاصيل جديدة حول وفاة العالم النووي المصري في المغرب
تفاصيل جديدة حول وفاة العالم النووي المصري في المغرب - تقني نت منوعات
متفرقاتمنوعات

تفاصيل جديدة حول وفاة العالم النووي المصري في المغرب

تفاصيل جديدة حول وفاة العالم النووي المصري في المغرب

تقني نت – قالت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج في بيان لها، أمس السبت، إن الوزيرة نبيلة مكرم، تتواصل مع السفير أشرف إبراهيم سفير مصر لدى المغرب.

يأتي ذلك لمتابعة أسباب وفاة العالم النووي المصري أبو بكر عبدالمنعم رمضان، الأستاذ متفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية، والذي توفي بمدينة مراكش المغربية.

وأكد السفير المصري أشرف إبراهيم، أن العالم المصري أبو بكر رمضان، توفى الخميس الماضي، إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش، مؤكدًا أن السفارة المصرية تابعت عن كثب الحالة منذ اللحظة الأولى.

وأوضح سفير مصر في المغرب أن العالم المصري كان متواجدا في مراكش للمشاركة في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري منذ بداية الشهر الجاري، مضيفًا أنه شعر بإرهاق شديد أثناء الاجتماعات واستأذن للصعود إلى غرفته، ما دفعه لإبلاغ الفندق الذي حاول جاهدًا نقله إلى المستشفى إلا أنه كان قد توفي.

نتائج التشريح وأسباب الوفاة

أشار السفير المصري بالمغرب أن النيابة العامة في مدينة مراكش قامت بتشريح جثة العالم المصري، وأوضحت أنه فارق الحياة إثر سكتة قلبية.

ومن جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أنه جاري التنسيق مع السلطات المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية للانتهاء من الإجراءات الإدارية وإعادة جثمان الفقيد إلى مصر.

وكانت وسائل إعلام مصرية ومغربية نقلت أنباء الوفاة المفاجئة للعالم المصرية، وسط تكهنات حول أسباب الوفاة الغامضة والمفاجئة ، وشك من العديد من الأطراف بوجود شبهة جنائية في الموضوع.

السيرة الذاتية للعالم النووي المصري

يعد عالم الفيزياء المصري، أبو بكر رمضان عبد المنعم رمضان الذي وافته المنية عن عمر 61 عاماً، أول عميد مصري لكلية العلوم وهو أحد علماء الفيزياء المصريين، الذين اكتشفوا سر تفتت الذرة.

شغل أبوبكر رمضان، منصب رئيس الشبكة القومية للرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، بالإضافة إلى منصب رئيس قسم تحديد المواقع والبيئة.

شارك في اجتماعات رسمية مع وزراء البيئة العرب عام 2014، وتم تكليفه إلى جانب خبراء آخرين، عام 2015، بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران وديمونة في إسرائيل بحسب صحيفة الفجر المصرية.

وكالات
Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.