الرئيسيةمنوعاتمتفرقاتتعرف على المصرية الخارقة التي يحتفل بها جوجل اليوم
تعرف على المصرية الخارقة التي يحتفل بها جوجل اليوم - تقني نت منوعات
متفرقاتمنوعات

تعرف على المصرية الخارقة التي يحتفل بها جوجل اليوم

تعرف على المصرية الخارقة التي يحتفل بها جوجل اليوم

 تقني نت – يصادف اليوم الإثنين 20 يناير ذكرى مرور 106 أعوام على ولادة المحامية المصرية الراحلة -مفيدة عبد الرحمن-، التي قام محرك البحث جوجل بوضع صورتها احتفالًا بها.

ففي مثل هذا اليوم من عام 1914 ولدت مفيدة والتي التحقت بمدرسة داخلية للبنات في الخامسة من عمرها.

السيرة الذاتية لمفيدة عبد الرحمن

تعتبر مفيدة من مواليد عام 1914، وهي من أوائل المحاميات في مصر، وهي أول محامية تترافع أمام محكمة النقض في البلاد.

كما وتعتبر أول امرأة تعمل بمهنة المحاماة في عاصمة مصر القاهرة، وهي أيضًا أول امرأة ترفع دعوى أمام محكمة عسكرية في مصر.

وهي أول امرأة ترفع دعوى أمام المحاكم في جنوبي مصر، وعلى الرغم من أنها كانت تحلم بدراسة الطب، إلا أنها التحقت بكلية الحقوق في عام 1935، بتشجيع من زوجها، وحصلت على بكالوريوس الحقوق من كلية الحقوق بجامعة فؤاد الأول في العام 1939، وكان لديها  5 أولاد في ذلك الوقت.

قتل غير متعمد

حققت مفيدة شهرة كبيرة بعد أول قضية تولتها وترافعت بها والتي كانت قضية قتل غير متعمد، حيث انها استطاعت الفوز بهذه القضية وبرأت موكلها.

ولم تقتصر على المحاماة فقط، مع أنها أم لتسعة أبناء، فقد كانت أيضًا ناشطة اجتماعيًا وبرلمانيًا، حيث كانت أول امرأة مصرية تستمر في عضوية البرلمان لمجلس الأمة ولمدة 17 عام.

ويعتبر عملها الناجح في المحاماة والبرلمان وتربيتها لتسعة أبناء، جعلها تحصد لقب الأم العاملة المثالية، التي شاركت في أعمال لجنة تعديل قوانين الأحوال الشخصية، وساهمت في وضع قوانين تنظم مسائل الأسرة، بما في ذلك الزواج والطلاق وغيرهما.

وتوفيت مفيدة في 3 سبتمبر من عام 2002، عن عمر ناهز 88 عامًا.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (تعرف على المصرية الخارقة التي يحتفل بها جوجل اليومفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.