إعلان
المجتمع و البيئةمنوعات

المعلومات الكاملة عن قيام مملكة الجبل الأصفر الجديدة بين مصر والسودان

تقني نت

Advrtisment

المعلومات الكاملة عن قيام مملكة الجبل الأصفر الجديدة بين مصر والسودان

تقني نت – أعلنت الدكتورة نادرة عواد ناصيف وهي لبنانية الأصل عن قيام وولادة مملكة الجبل الأصفر خلال قمة أوديسا في أوكرانيا بتاريخ 05 سبتمبر 2019.

Inline

وقالت رئيسة مجلس وزراء المملكة إن الدولة التي تقع بين مصر و السودان ، وتقع تحديداً شمال شرق إفريقيا ستعمل على توفير حياة كريمة للمهاجرين العرب والمسلمين على أراضيها التي تبلغ مساحتها 2060 كيلو متر مربع.

وأشارت ناصيف، التي نصبت نفسها رئيسة وزراء تلك المملكة، إلى أن الإعلان عن الدولة جاء عقب اجتماع عقده وزراء وملك دولتهم في مدينة أوديسا في أوكرانيا.

موقع الدولة جغرافياً

بحسب فيديو تعريفي تم رفعه على حساب تابع للمملكة المزعومة على يوتيوب، فإن أراضي المملكة تصنف ضمن الأراضي المباحة التي لا تخضع لسيادة أي دولة، لافتا إلى أنها تقع بمنطقة “بئر الطويل”.

بئر الطويل هو منطقة صغيرة المساحة تعرف أيضا باسم “مثلث بارتازوجا” تقع بين مصر والسودان ، وترفض الدولتان الاعتراف بالمنطقة أملا في ضم مثلث حلايب وشلاتين المتنازع عليه.

من هو ملك مملكة الجبل الأصفر

ووفقاً لآخر الأخبار المتداولة التي تم اثارتها حول الموضوع فإن رئيسة الحكومة للدولة العربية الجديدة أعلنت أن ملك مملكة الجبل الأصفر المرتقب سيكون ( عبد الإله بن عبد الله آل أوهيم ) ، ولغاية اللحظة لا توجد معلومات كبيرة حول الملك المرتقب لدولة الجبل الأصفر.

من هي نادرة ناصيف

نادرة ناصيف هي ناشطة سياسية لبنانية الأصل وكانت تقيم في السعودية وتحمل الجنسية الأمريكية ، كان لها العديد من الأنشطة السياسية و النشاطات الحقوقية والدفاعية عن حقوق المرأة، وتنتمي الى حزب المستقبل.

و قد اصدر حزب المستقبل بيان مؤخراً يعلن من خلاله انهاء علاقتها به بالرغم من تصريحاتها انها هي من قامت بتأسيس حزب المستقبل.

وقد نصبت نادرة ناصيف نفسها رئيسة لمجلس وزراء المملكة الجديدة

الهدف من إنشاء مملكة الجبل الأصفر الجديدة

أشار بيان من رئيسة الحكومة فإن الهدف من إنشاء الدولة الجديدة ، واضافتها للدول العربية هو توفير دولة للمواطنين اللاجئين وحل مشكلتهم بشكل جذري، حيث سيتم تجنيس مواطني الدول التي تمر دولهم بمشاكل سياسية سيئة والدول التي تعاني من الحروب.

بيان من وزارة خارجية مملكة الجبل الأصفر

نشرت وزارة الخارجية في مملكة الجبل الأصفر البيان التالي :

ملكية سابقة

وسبق أن زعم أشخاص تأسيسهم لدول بتلك المنطقة التي أعلنت يوم الخميس باسم مملكة الجبل الأصفر ، كان أبرزها ادعاء أميركي يدعى جيرمي هيتون في يوليو/تموز 2014 ملكيته لها وأطلق عليها اسم “مملكة شمال السودان” وفق حديث أجرته معه هيئة الإذاعة البريطانية BBC وقتها.

صمت عربي ودولي 

وأثار هذا الخبر موجة من الاستفسارات والمخاوف حول الموضوع، مع عدم وجود أي تصريحات رسمية فعلية من جانب السودان و مصر.

جاءت هذه المخاوف مع اقتراب اعلان صفقة القرن، حيث تخوف العديد من الفلسطينيون بأن تكون هذه المملكة هي إحدى بنود صفقة القرن التي تهدف الى تهجير الفلسطينيين الى دول مجاورة وتجنيسهم لانهاء ملف حق العودة.

وسيتم التحديث على المقال في حال توفر أي معلومات جديدة.

كان المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( المعلومات الكاملة عن قيام مملكة الجبل الأصفر الجديدة بين مصر والسودان ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

وكالات

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق