اللون الأحمر وأثره على العلاقة الجنسية

اللون الأحمر وأثره على العلاقة الجنسية

تقني نت – يعتبر اللون الأحمر من أقدم الألوان التي عرفها الإنسان في الطبيعة، حيث يعبر عن الدفء، والحب، والأحاسيس القوية، كما أنه لون من الألوان الساخنة المستمدة من وهج الشمس.

وقد يرتبط في بعض الأحيان بالمأساة، والقوة، والعنف، والإثارة، و يعتبر صاحب أطول موجة ضوئية من ألوان الطيف، لذلك يُعد من الألوان الرئيسية لما له من الدلالات المتنوعة في الدول والقارات.

و يشير اللون الأحمر للحب ، حيث تحدث العديد من العلماء والأطباء النفسيين عن اللون الأحمر وأثره على الشخصية والجهاز العصبي للانسان.

اللون الأحمر في العلاقة الجنسية

في مقالنا هذا سوف نتحدث عن أثر اللون الأحمر في العلاقة الزوجية حيث أنه يقوم بتقوية الانتماء لدى الزوجين ، كما يساعد على تجديد روح العلاقة الجنسية الحميمية.

حيث يعتبر اللون الأحمر من الألوان الجاذبة التي ترمز للتحدي والقوة والدفئ ، كما ان العديد من علماء النفس أشاروا الى اللون الأحمر على أنه اللون المفضل للرجل ، ويستعمل كوسيلة استثارة ، حيث يقوم اللون الأحمر برفع ضغط الدم وتسريع نبض القلب ، وينشط الغريزة .

ولهذا تجد عند تجهيز عش الزوجية يبدأ الأزواج بإختيار الألوان المناسبة للغرف ، وخصوصاً غرفة النوم ، ولكن معظم الدراسات أثبتت الأزواج يميلون لاختيار الألوان الهادئة كطلاء للمنازل وذلك بهدف الوصول للهدوء والاستقرار ، ولكن هذا الأمر لا ينطبق بكل تأكيد على اختيار ملابس الزوجة.

معظم النساء تميل للون الأحمر في علاقات الحب

حيث تجد معظم النساء تميل لاختيار اللون الأحمر في المناسبات الجميلة التي تجمعها مع زوجها ، وذلك بهدف تسطير أجمل اللحظات برفقته.

وفي هذا المجال أثبتت الدراسة التي قادها أندرو اليوت أستاذ الطب النفسي بجامعة روشستر بنيويورك أن الأحمر هو لون الرومانسية.

هذه الدراسة أجريت على أكثر من 100 رجل معظمهم طلاب بالجامعة وسجلت ردود فعلهم اتجاه اللون الأحمر، حيث عرضت عليهم عدة صور لنساء يرتدين مجموعة مختلفة من الألوان وطلب منهم تقييم كل امرأة في تلك الصور.

وأظهرت نتيجة الدراسة أن السيدات اللواتي ترتدين اللون الأحمر في الصور حصلن على أعلى اهتمام وتقدير من الرجال، رغم أن بعض الصور كانت مكررة لنفس المرأة ولكن بألوان ملابس مختلفة.

كما تجدر الاشارة الى دراسة سابقة قام بإجرائها العالمين روبرت بارتون و راشيل هيل من جامعة ديرهام أكدا فيها أن للألوان تأثيراً قوياً على مزاج الإنسان.

ولكن اللون الأحمر بالذات له تأثير مباشر على الجزء السمبتاوي العصبي المسؤول عن الاستثارة والتحفيز الأمر الذي يجعله مفضلاً في استفزاز الرجل في العلاقة الجنسية.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه بعنوان / اللون الأحمر وأثره على العلاقة الجنسية ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.