الكويت تقرر تمديد تعليق الدراسة الى أغسطس بسبب كورونا

الكويت تقرر تمديد تعليق الدراسة الى أغسطس بسبب كورونا

تقني نت – وفقاً لآخر الأخبار حول فيروس كورونا في الكويت، و فقد أكد طارق المزمزم المتحدث باسم الحكومة الكويتية ووفقاً لإجتماع مجلس الوزراء في الكويت فقد تقرر إستمرار تعطيل الدراسة في المدارس و الجامعات و الكليات الحكومية و الخاصة و العسكرية و مراكز الأوقاف و الشؤون الدينية بالكويت.

جاء ذلك وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية كونا ، حيث أشار المصدر الى أن الحكومة الكويتية قد أعلنت أن إستئناف الدراسة بكل مراحل التعليم العام الدراسي الجديد سيبدأ بتاريخ 4 أغسطس 2020.

و أشار المزمزم في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الخميس أنه قد تم تكليف وزارة التربية و التعليم في الكويت بإعداد القرارات التنظيمية والتفصيلية لتطبيق هذا القرار.

و أوضح المزمزم أن مجلس الوزراء قد كلف وزارة التجارة والصناعة والجهات المعنية بتوفير رحلات شحن لاستيراد المواد الغذائية والمواد الأساسية التي تتطلب النقل الجوي و غيرها.

كما قد تم تكليف وزارة الدفاع و بالتنسيق مع وزارة الصحة بتجهيز أرض المعارض بمنطقة مشرف كمستشفى ميداني بالسرعة الممكنة.

وفي سياق متصل فقد أعلن وزير التربية و التعليم في الكويت أنه سوف يتم السماح للمدرسين الوافدين بالسفر الى بلدانهم.

تأتي هذه القرارات في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد حيث وصلت آخر إحصائية لعدد الحالات المصابة في الكويت الى 148 حالة ، تم تشافي 18 حاله منها.

المصدر وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / الكويت تقرر تمديد تعليق الدراسة الى أغسطس بسبب كورونا، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.