القبض على وافد تركي حاول سرقة متحف بمكة في السعودية

القبض على وافد تركي حاول سرقة متحف بمكة في السعودية

تقني نت – أعلنت وسائل الإعلام السعودية أن السلطات الأمنية ألقت القبض على وافد تركي حاول سرقة مقتنيات أثرية من متحف قرب المسجد الحرام.

وقامت قناة الإخبارية السعودية ببث الخبر قبل يومين ونقله على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، موضحة بالفيديو حول تمكن الشرطة في السعودية القاء القبض على وافد أجنبي تركي الجنسية، حاول القيام بسرقة بعض الآثار الموجودة في معرض عمارة الحرمين الشريفين.

كما نقلت صحيفة سبق عن مصادر مطلعة أن الوافد التركي تسلل إلى عمارة الحرمين الشريفين في منطقة أم الجود بمكة المكرمة في محاولة لسرقة الآثار، مشيرة إلى أن كاميرات المراقبة رصدته و نجحت في القبض عليه.

و ذكرت مصادر أخرى أن الموقوف تسلل فجرا إلى متحف يبعد 9 كيلومتر عن الحرم الشريف عبر دورات المياه، وأنه قام بتحطيم الأسوار الزجاجية للوصول إلى القطع الأثرية، وتمت إحالته إلى التحقيق بعد القبض عليه.

وتداولت وسائل الإعلام السعودية النبأ على نطاق واسع، فيما ربط نشطاء في الإنترنت بين محاولة السرقة وما نشرته وكالة أنباء تركية عن وجود 4 قطع من الحجر الأسود في جامع صوقوللو محمد باشا في اسطنبول منذ نحو 5 قرون.

وعلّق أحد النشطاء قائلا إن القرامطة سرقوا الحجر الأسود لـ 22 عاما، فيما سرق العثمانيون قطعا من الحجر الأسود منذ 500 عام.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( القبض على وافد تركي حاول سرقة متحف بمكة في السعودية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

RT

التعليقات مغلقة.