القبض على متسول يمتلك شركة وسيارتين في الأردن

القبض على متسول يمتلك شركة وسيارتين في الأردن

تقني نت – ضبطت وحدة ادارة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن ، متسول يماس مهنة التسول وهو يملك مؤسسة خاصة ومركبتين كيا في العاصمة عمان .

وأشارت صحيفة الدستور الى أن وحدة مكافحة التسول ضبطت هذا المتسول من خلال الحملات التي تنفذها وحدة ادارة مكافحة التسول بالتعاون والشراكة مع مديرية الامن العام.

و قال مدير وحدة مكافحة التسول ماهر الكلوب انه تم ضبط هذا المتسول يتجول في ارجاء العاصمة يطلب المال من الناس كوسيلة لجني المال بشكل سريع حاله كحال الكثير من المتسولين.

واضاف الكلوب انه بعد البحث والاستعلام تبين انه يملك سيارتين كيا موترز احداهما (نقل مشترك) والاخرى (ركوب صغير) كما اتضح انه يملك ايضا مؤسسة فردية منذ وقت طويل جدا، مما يؤكد على ان هذا المتسول لايملك ادنى صورة من صور العوز و الحاجة للمال بهذه الطريقة.

وفي المعلومات الناتجة عن الاستعلام عن المتسول تبين ايضا انه استفاد من فئة المكارم والمساعدات مؤخرا، كما انه يحمل تأمين صحي، بالاضافة الى ما يملكه من مقتنيات تشير الى انه غير محتاج نهائيا للطلب والتسول واخذ اموال الناس بغير وجه حق لاسيما ان التسول جريمة يحاسب عليها القانون.

واشاد الكلوب بالدور الامني الذي تقوم به مديرية الامن العام في حماية كوادر الادارة اثناء الحملات الامنية التي تقوم بها لضبط المتسولين، مؤكدا على الشراكة الحقيقية التي تجمع الامن العام بوحدة المكافحة للتصدي للمخاطر التي يتعرض لها الكادر من قبل المتسولين ذات انفسهم لا سيما ان بعض المتسولين يملكون ادوات حادة لمقاومة العناصر.

كما أشار الى تكرار تعرض لجان مكافحة التسول للضرب والمقاومة العنيفة اثناء قيامهم بالواجب الرسمي لضبط اكبر عدد ممكن من المتسولين الذين يتم التعامل معهم بتسليمهم للمراكز الامنية لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.

التصدي لظاهرة التسول

وشدد الكلوب على ان التسول باتت ظاهرة اجتماعية خطيرة جدا؛ لما يحمل في طياته من تبعات و آثار سلبية عظيمة، مشيرا الى أن الشارع هو البيئة الخصبة للاجرام وخصوصا للأحداث الذين يتم تسييرهم بطرق مختلفة من قبل البعض.

وقال بأن التصدي لهذه الظاهرة على رأس أولويات عمل الوزارة نظرا لتبعاته السلبية والمدمرة للفرد والمجتمع المحلي ككل ، كما لفت الكلوب الى ضرورة تعاون المواطنين ذات أنفسهم من خلال عدم التعاطي مع المتسولين وتقديم المال لهم، مشيرا الى ضرورة رفع مستوى الوعي لدى الافراد باستخدام طرق مختلفة و بأساليب حكيمة.

هذا وتجدر الاشارة الى أن كوادر وحدة المكافحة ضبطت 114 متسولا من فئتي البالغين والأحداث، خلال 36 حملة امنية قامت بها كودارها في العاصمة منذ بداية الشهر الحالي بحيث بلغ عدد المضبوطين 32 ذكرا و40 من الاناث، بالاضافة الى ان عدد المضبوطين من فئة الأحداث بلغ 32 ذكرا و10 من الإناث.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( القبض على متسول يمتلك شركة وسيارتين في الأردن ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.