العقارات والجنسية التركية معلومات وحقائق مفيدة 2021

العقارات والجنسية التركية معلومات وحقائق مفيدة 2021

العقارات والجنسية التركية معلومات وحقائق مفيدة 2021

تقني نت – بالاعتماد على القانون التركي وخاصة التشريعات المتعلقة بـ قانون الجنسية التركية، إذا قمت بشراء عقار في تركيا يمكنك الحصول على تصريح الإقامة وجواز السفر التركي.

كما يمكنك الحصول على إقامة دائمة لمدة عام كامل وأيضاً بإمكانك تجديد هذه الإقامة.

ولتحقيق هذه الأهداف لا بد من الاطلاع على أسعار الشقق والعقارات في تركيا ليكوّن الشخص فكرة عن سوق العقارات التركي حيث البحث عن أسعار الشقق والمنازل التركية تستحوذ على نسبة البحث الأكبر فيما يتعلق بـ أسئلة الجنسية التركية.

وفي هذه الإضاءة نقدم لمحة عن سعر الشقق التركية و موجز عن أسئلة شائعة حول شراء عقارات في اسطنبول وتركيا.

أسعار المنازل والشقق والعقارات في تركيا

لا يوجد رقم ثابت عندما يتعلق الأمر بشراء شقة في إسطنبول أو أي مدينة تركية لأن السعر يرتبط بمعايير كثيرة منها المنطقة التي تتواجد فيها الشقة، المساحة الإنشائية للعقار، الإطلالات المحيطة بالشقة، وأيضاً المنطقة التي تتواجد فيها الشقة ونوعية المرافق الحيوية الموجودة في المنطقة. فمثلاً يختلف سعر الشقة في منطقة باشاك شهير عن سعرها في منطقة سارير علماً أن كلتا المنطقتين مميزتين كأحد مناطق الجانب الأوربي الجميلة لكن بسبب خاصية كل منطقة يتراوح السعر ولكن بشكل وسطي يمكن أن تبدا أسعار الشقق من 77 ألف دولار وسيرتفع السعر حتماً تبعاً لخصائص الشقة وربما يصل إلى 1068000 دولار.

بشكل عام، تتضمن إسطنبول مناطق جميلة ولكل منطقة مشاريعها المميزة وبشكل خاص يتضمن الجانب الأوروبي لاسطنبول مجموعة واسعة من المشاريع العقارية سواء في زيتون بورنو أو السلطان أيوب أو شيشلي أو بيلك دوزو أو أفجلار أو كوتشك شكمجة بالإضافة إلى المناطق الجميلة الأخرى ضمن إسطنبول الأوروبية و شراء منزل في تركيا خيار صائب لأنه وعند تحقيق شروط الجنسية التركية يمكن بعد التملك العقاري الحصول على جواز السفر التركي والذي يعتبر من جوازات السفر القوية على المستوى العالمي والمحلي على حد سواء حيث عندما تشتري عقارات تزيد قيمتها عن 250.000 دولار أمريكي يمكنك التقدم إلى مكتب الطابو (المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري) وتطلب الحصول على الجنسية التركية.

إجابات هامة جداً عن تحصيل الجنسية التركية

قد يرد إلى ذهن أي شخص قرر السفر إلى تركيا أسئلة كثيرة حول المعيشة أو حول تحصيل الجنسية التركية في حال كان ينوي تملك منزل في تركيا وأهم الأسئلة هي:

ما هي الأوراق المطلوبة لتحصيل الجنسية؟

نسخة من جواز سفرك مترجمة إلى التركية، 4 صور بحجم جواز السفر ورقم ضريبي تركي لتتمكن من شراء عقار باسمك.

هل هناك منطقة محددة للأجانب فيما يتعلق بشراء عقار؟

كلا، توجد أماكن ومدن كثيرة يمكن العثور فيها على شقق للبيع في إسطنبول والجانب الأوروبي لاسطنبول يتضمن خيارات كثيرة ومشاريع مميزة.

ما هو الزمن المتوقع للحصول على الجنسية وجواز السفر التركي؟

من المتوقع أن تكتمل جميع الإجراءات في عملية طلب الجنسية في غضون 90 يوم في حال كانت جميع المستندات سليمة وكاملة.

هل تسمح تركيا بازدواجية الجنسية؟

نعم، تسمح القوانين التركية بازدواجية الجنسية.

ما هي المعايير المعتمدة لتحديد سعر العقار في تركيا؟

إذا كنت تشتري عقارات في اسطنبول ضمن مشروع جديد، فسيتم تحديد السعر من قبل المطور العقاري وإلا فإن المالكين يحددون أسعار عقاراتهم المعروضة للبيع.

هل يمكن الحصول على الجنسية التركية خلال مدة أقصر من المدة المتوقعة؟

نعم، المدة المطلوبة للحصول على جنسية استثنائية هي ثلاثة أشهر على الأقل وستة أشهر على الأكثر في حال كان المتقدم للحصول على الجنسية سليم من الناحية القانونية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور اعلاه كان بعنوان / العقارات والجنسية التركية معلومات وحقائق مفيدة 2021 .

التعليقات مغلقة.