الصحة في الأردن ستسمح بإدخال السجائر الإلكترونية

الصحة في الأردن ستسمح بإدخال السجائر الإلكترونية

وكالات – أكد أمین عام وزارة الصحة السيد حكمت أبو الفول، أن الحكومة الاردنية ووزارة الصحة، ستسمح بدخول السجائر والأراجيل الالكترونیة بطریقة رسمیة، وضمن مواصفات محددة، وستفرض علیھا الرسوم والضرائب.

واشار أبو الفول الى ان دخول السجائر الالكترونیة Vape بطریقة رسمیة أفضل من دخولھا بشكل عبثي، وبدون رقابة أو رسوم ، لافتا الى تشكیل رئیس الوزراء عمر الرزاز لجنة لدراسة السماح بإدخالھا مكونة من: وزارات العدل والصناعة والتجارة والصحة، فیما تعمل اللجنة على ھذا الأمر.

تصریح ابو الفول، جاء على ھامش ورشة عمل، نظمتھا منظمة الصحة العالمیة أمس بوزارة الصحة بحضور جھات رسمیة وممثلین عن اللجنة الوطنیة لمكافحة التدخين.

[ads1]

الورشة ھدفت للكشف عن اضرار السجائر الالكترونیة والحقائق العلمیة حولھا، والاجابة على استفسارات المواطنین، ایھما اكثر ضررا السجائر العادیة ام الإلكترونیة.

بدوره قال مساعد الامین العام للرعایة الاولیة عدنان اسحق:

 اھمیة ھذه الورشة تنبع من الشراكة مع منظمة الصحة العالمیة، تجاه بحث المستجدات لأسالیب التدخین التي تتمثل بالتدخین الإلكتروني، واستخدام أسالیب التسخین لا الحرق.

ولفت الى ان ھذه الأسالیب تأتي من شركات صناعة التبغ، للتحایل على المدخنین لابقائھم في دائرة الادمان، وتحولھم من التدخین التقلیدي الى الالكتروني المستحدث.

واشار اسحق الى ان ھذه الاسالیب، لم تثبت مأمونیتھا لاستخدامھا على انھا بدیل للاقلاع عن التدخین، كما یروج لھا، ولا تتوافر الدراسات العلمیة التي تبین مدى الضرر المترتب على استخدام مثل ھذه الأجھزة وعصائرھا الالكترونیة.

التعليقات مغلقة.