الشورى السعودي يوافق على السماح لموظفي الحكومة العمل بالتجارة

الشورى السعودي يوافق على السماح لموظفي الحكومة العمل بالتجارة

تقني نت – في آخر أخبار المملكة العربية السعودية قام مجلس الشورى السعودي بالموافقة على تعديل نظام الخدمة المدنية، وتحديداً تعديل المادة رقم 13 من نظام الخدمة المدنية الصادر عام 1397.

هذا التعديل الذي يتطلب من وزارة الخدمة المدنية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإعداد مشروع لائحة تُنظم عَمل الموظفين الذين يعملون في الحكومة بإمكانية العمل في التجارة.

جاءت هذه الأخبار وفقاً لما نقلته صحيفة عكاظ اليوم نقلاً عن مصادرها، حيث قالت أن التعديل نص على أنه يجب على الموظف أن يمتنع عن الاشتغال بالتجارة بطريقة مباشرة و غير مباشرة.

و لكن تم إستثناء البعض حيثُ يجوز ذلك بموجب لائحة يُصدرها مَجلس الوُزراء السَماح لفِئات مُحددة من العمل و الإشتغال بالتجارة.

كما يَجوز بمُقتضى لائحة يُصدرها مَجلس الوزراء السَماح للمُوظف بالعَمل في القِطاع الخاص خارج أوقات الدوام الرسمي المُحدد.

هذا وتجدر الإشارة الى أن هذا التعديل قد شمل الضَوابط و الإجراءات اللازمة بما يضمن الشفافية و العدالة بين عموم الموظفين.

كما تشتمل هذه الضوابط منع أي تعارض في المصالح و عدم الإخلال بالواجبات الوظيفية أو بوقت الدوام الرسمي، بما يسمح في المستقبل لشرائح أكبر من موظفي الخدمة المدنية للاستفادة من هذا الإستثناء.

هذا وتجدر الإشارة الى أننا كنا قد قمنا بكتابة مقال حول هذا الأمر في وقت سابق، يمكنك الإطلاع عليه أدناه:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الشورى السعودي يوافق على السماح لموظفي الحكومة العمل بالتجارة ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

إقرأ أيضاً

 

التعليقات مغلقة.