الرئيسيةمنوعاتالخليج العربيالسعودية تلغي رسوم تكرار العمرة للمعتمرين
السعودية تلغي رسوم تكرار العمرة للمعتمرين - تقني نت منوعات
الخليج العربيمنوعات

السعودية تلغي رسوم تكرار العمرة للمعتمرين

السعودية تلغي رسوم تكرار العمرة للمعتمرين

تقني نت  – أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بنتن، صدور القرار المتضمن “إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور والمشتمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة” بحسب ما ذكرته صحيفة عكاظ.

وقال وزير الحج والعمرة بحسب الصحيفة إن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم براحة واطمئنان.

ووفقاً للرسوم الجديدة فستكون رسوم العمرة الجديدة للمتقدمين كافة، نحو 500 ريال (133 دولارا)، تشمل رسوم الخدمات الإلكترونية، وقيمة الباقة الأساسية، وضريبة القيمة المضافة ورسوم أخرى.

وفي سياق متصل فقد بلغ عدد المعتمرين من الخارج العام الماضي، نحو 6.8 ملايين معتمر، حسب بيانات وزارة الحج السعودية.

هذا وتجدر الإشارة الى أن السعودية كانت قد فرضت عام 2016 رسوم على العمرة الثانية وما بعدها مبلغ 2000 ريال لكل مرة، حيث كان ذلك القرار بعد تراجع إيراداتها بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط عن مستويات منتصف 2014.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (السعودية تلغي رسوم تكرار العمرة للمعتمرينفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

العربية