السعودية تعلق الدخول لأداء مناسك العمرة بسبب فيروس كورونا

السعودية تعلق الدخول لأداء مناسك العمرة بسبب فيروس كورونا

 تقني نت – أعلنت المملكة العربية السعودية الإيقاف المؤقت للدخول الى السعودية لأداء مناسك العمرة و زيارة المسجد النبوي الشريف.

يأتي هذا الإعلان في ظل إستمرار تفشي مرض فيروس كورونا الجديد الذي يعرف بإسم كوفيد 19 – 19-COVID، حيث يأتي هذا الإجراء كإجراء إحترازي ووقائي لمحاولة منع تفشيه.

حيث أوضحت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها قامت بنشره وكالة الأنباء السعودية “واس” ، أن الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية تتابع تطورات إنتشار فيروس كورونا الجديد عن كثب.

و أشار البيان الى أن وزارة الخارجية السعودية تؤكد حرص حكومة السعودية، على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة لدعم جهود الدول و منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد و محاصرته و القضاء عليه بإذن الله.

الإجراءات الاحترازية التي تم إتخاذها

و أعلن البيان عن جملة من الإجراءات منها ما يلي:

  1. تعليق إمكانية الدخول إلى المملكة العربية السعودية لأغراض العمرة و زيارة المسجد النبوي الشريف بشكل مؤقت.
  2. تعليق إمكانية الدخول إلى السعودية بتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل إنتشار فيروس كورونا الجديد خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة.
  3. تعليق إمكانية إستخدام المواطنين السعوديين و مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من و إلى السعودية.
    يستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل السعودية حالياً، ويرغبون في العودة إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية.

و أشار البيان الى أن هذا الأمر يأتي لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.

هذا و تؤكد المملكة العربية السعودية الى أن هذه الإجراءات بشكل مؤقت، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

كما أهابت وزارة الخارجية السعودية بمواطنيها عدم السفر إلى الدول التي تشهد إنتشار لفيروس كورونا الجديد 19-COVID.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / السعودية تعلق الدخول لأداء مناسك العمرة بسبب فيروس كورونا ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بنقل كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.