السجن لأخوين قاما باغتصاب صديقتي زوجة احدهما

السجن لأخوين قاما باغتصاب صديقتي زوجة احدهما

عمون – صادقت محكمة التمييز في الأردن على حكم لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع شقيقين بالاشغال المؤقتة مدة سبع سنوات ونصف لاقدامها على اغتصاب صديقتي زوجة أحدهما انتقاما منهما.

و في تفاصيل القضية راود الشك أحد الشقيقين أن صديقتي زوجته تقومان باصطحابها لممارسة أعمال الفحش ، مما دعاه لاخبار أخوه بالموضوع ، ليقررا اغتصابهما وسلب ما بحوزتهما من نقود.




وتنفيذا للمخطط تظاهر المتهم الأول بأن زوجته طريحة الفراش وطلب من احداهن التي اتصلت للاطمئنان على زوجته بزيارتها فانطلت عليها الخديعة وحضرت برفقة صديقتها الاخرى للمنزل ، عندها تمكن هو و أخاه من سرقة هواتفهما الخلوية ومبالغ مالية كانت بحوزتهما بالاضافة الى مصاغ ذهبي كانتا ترتديانه ثم تمكنا من اغتصابهما تحت الضغط والاكراه والتهديد ومقاومة المجني عليهما.

وبعدها أجبر المتهم احداهما على الذهاب معه لسحب رصيدها من البنك تحت التهديد حيث استجابت له وسحبت 400 دينار وسلمته اياه فأعطاها دينارين اجرة التكسي ومن ثم تقدمتا بشكوى ضدهما.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قررت تجريمهما بجناية الاغتصاب وهتك العرض وجناية السرقة وقضت بوضع كل منهما بالاشغال المؤقتة مدة 15 عام.

ونظراً لاسقاط المجني عليهما حقهما الشخصي، قررت تخفيض العقوبة بحقهما الى النصف لتصبح الاشغال المؤقتة لمدة سبع سنوات ونصف .

وقالت محكمة التمييز الاردنية في قرارها ان أفعالهما تشكل كافة أركان وعناصر جناية الاغتصاب كما تشكل أركان وعناصر جناية هتك العرض فضلا عن جناية السرقة ،لافتا ان العقوبة التي أدينا بها تقع ضمن الحد القانوني للجريمة التي جرما بها المتهمان، ومستوفية لكافة شروطه القانونية، واسقاط دعوى الحق العام عنهما عن جناية السرقة لشمولها بقانون العفو العام كون الجريمة وقعت عام 2015.

التعليقات مغلقة.