المخالفات المرورية التي لم يشملها قرار الخفض 50% بالشارقة

المخالفات المرورية التي لم يشملها قرار الخفض 50% بالشارقة

تقني نت – أكد القائد العام لشرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي، أن قرار خفض المخالفات المرورية بالشارقة 50 بالمئة يشمل جميع المخالفات المرورية التي وقعت قبل تاريخ 22 أكتوبر الجاري.

كما لا ينطبق على المخالفات التي قد ترتكب إبتداءاً من تاريخ 23 أكتوبر، مشيراً إلى أن هناك مخالفات لن يشملها القرار وهي التي إرتكبت و فيها درجة عالية من الخطورة، أو المخالفات التي أحدثت أضرار على حياة الناس أو نتجت عنها حالات وفاة و إصابات بالغة.

و تابع الشامسي مشيراً الى أن المخالفات الخطرة التي لم يشملها قرار الخفض سيتم التعامل معها وفقاً لآلية أخرى غير التخفيض الجاري، وسيعلن عنها لاحقاً، مبيناً أن الشرطة استقبلت العديد من الملاحظات من أشخاص قاموا بتسديد المخالفات المترتبة عليهم كاملة قبل يوم أو يومين من إصدار القرار، إذ إن هؤلاء الأشخاص للأسف لن يستفيدوا من التخفيض كون القرار الذي أصدره المجلس التنفيذي في إمارة الشارقة و وافق عليه يبدأ من 22 أكتوبر الجاري.

هذا و أشار الى انه لم يكن في مقدور القيادة العامة لشرطة الشارقة الإعلان عنه قبل اعتماده، موجهاً دعوة إلى جميع من لديهم مخالفات مرورية خلال الفترة السابقة الاستفادة من هذا القرار قبل انتهاء مدته في 31 يناير 2020.

وأوضح أن من عليه مخالفات مرورية بإمكانه دفعها عن طريق التطبيقات الذكية لوزارة الداخلية، أو زيارة المراكز الشرطية الشاملة أو إدارة المرور والتراخيص في الإمارة.

وتابع قائلاً:

تشير الإحصاءات في شرطة الشارقة إلى انخفاض عدد المخالفات المرورية خلال العام الجاري مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك نظراً للحملات التوعوية التي أطلقتها إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية الأخرى.

ودعا اللواء الشامسي جميع مستخدمي الطرق والسائقين إلى الالتزام بالاشتراطات والقواعد المرورية في الشارع العام واحترام القوانين والالتزام بها، وعدم تعريض أنفسهم للمساءلة والمخالفة.

إقرأ أيضاً:

الامارات اليوم

التعليقات مغلقة.