الخليج العربيمنوعات

الأرصاد تصدر آخر مستجدات الطقس في السعودية

تقني نت

الأرصاد تصدر آخر مستجدات الطقس في السعودية

تقني نت – مع استمرار الحالة الجوية و الأمطار في المملكة العربية السعودية نتيجة للمنخفض الجوي الذي أطلق عليه نشطاء التداول الاجتماعي إسم منخفض الغيث.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية فقد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد و حماية البيئة في السعودية آخر المستجدات حول حالة الجو في معظم مناطق السعودية.

تابعونا على تليجرام

تنبيه حول حالة الطقس على منطقة جازان

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية اليوم تنبيهاً بهطول أمطار رعدية على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تشمل مدينة جيزان، ومحافظات بيش، وصبيا، وفرسان، و الأجزاء الساحلية، مشيرةً إلى أن الحالة ستستمر حتى الساعة 2 ظهراً بمشيئة الله.

كما دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المواطنين و المقيمين إلى أخذ الحيطة و الحذر في مثل هذه الحالات، و عدم الاقتراب من بطون الأودية و مجاري السيول، و اتخاذ التدابير و الاحتياطات اللازمة، و اتباع إرشادات و تعليمات الدفاع المدني السعودي.

تقرير حالة الطقس في المناطق الساحلية

تجدر الاشارة الى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية و حماية البيئة، ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات ، قد حذرت في تقرير لها اليوم من أمطار رعدية، و نشاط في الرياح السطحية على الأجزاء الساحلية التي تشمل محافظات جدة، و رابغ، و الليث، و بحره، و خليص، و القنفذة.

كما أشارت الهيئة إلى أن توقعات انتهاء الحالة الجوية عند حلول الساعة 11 مساءً.

تنبيه حول حالة الطقس على منطقة المدينة المنورة

وفي بيان مستقل أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهاً بشأن حالة الطقس على منطقة المدينة المنورة لهذا اليوم.

حيث اشتمل التنبيه على إحتمالية هطول أمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة و محافظات الحناكية، و المهد  و وادي الفرع تشمل تأثيراتها نشاطاً في الرياح السطحية، مع احتمالية تدني مدى الرؤية نتيجة الأتربة المثارة.

كما أشارت الهيئة إلى أن توقعات انتهاء الحالة الجوية عند حلول الساعة التاسعة مساءً.

إقرأ أيضاً

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق