متفرقاتمنوعات

الأحوال المدنية في الأردن تنشر رابط الخدمات الإلكترونية وإمكانية إصدار الجوازات عن طريقه

تقني نت

Advrtisment

الأحوال المدنية في الأردن تنشر رابط الخدمات الإلكترونية وإمكانية إصدار الجوازات عن طريقه

تقني نت – نشرت دائرة الأحوال المدنية والجوازات في الأردن رابط الخدمات الإلكترونية ، والذي يمكن المواطنين من القيام بالعديد من المعاملات إلكترونيا بدون الذهاب الى الدائرة.

في هذا الشأن دعت الدائرة المواطنين للتقدم بطلب اصدار جوازات سفرهم إلكترونيا وخدمات الشهادات المسجلة مسبقا عن طريق الدخول الى رابط الخدمات الإلكترونية https://eservices.cspd.gov.jo

أو من خلال دخول الموقع الرسمي للدائرة ، والاختيار من قائمة الخدمات الإلكترونية :

Inline

www.cspd.gov.jo

وبينت الدائرة، أن بإمكان المواطنين الدخول الى الرابط المشار اليه وطلب فتح حساب إلكتروني، وتفعيل الحساب من خلال إرسال صورة المواطن مع صورة البطاقة الشخصية للتحقق من شخصية طالب الخدمة به وتفعيل الحساب.

واضافت ان المواطن من خلال الحساب الإلكتروني يستطيع طلب هذه الخدمات له دون الحضور الشخصي وبإمكانه الدفع الإلكتروني عن طريق اي فواتيركم eFAWATEER.

واضافت انه بالإمكان توصيل الوثيقة للمتقدم عن طريق العنوان الذي يحدده المواطن عند طلب الخدمة بواسطة إحدى شركات التوصيل بعد مطابقة البصمة الموجودة على بطاقته الذكية عند التسليم.

كما وأشارت دائرة الأحوال المدنية أن الخدمات الإلكترونية التي بإمكان المواطنين طلبها هي اصدار او تجديد جواز السفر وطلب شهادة الولادة والوفاة والزواج والطلاق المسجلة مسبقا باللغة العربية والإنجليزية، وكذلك شهادات القيد الفردي والعائلي وخدمة العنوان المصرح به.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق