ارتفاع الحرارة وفرصة عودة الامطار نهاية الاسبوع في الأردن

ارتفاع الحرارة وفرصة عودة الامطار نهاية الاسبوع في الأردن

وفقاً لبيانات موقع طقس العرب فإنه من المتوقع أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها خلال الأسبوع الحالي لا سيما في منتصفه ونهايته لتصبح أعلى من معدلاتها في مختلف المناطق بحوالي 5 درجات مئوية بينما تزداد احتمالية تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال عُطلة نهاية الأسبوع وعودة الأمطار بمشيئة الله.

الطقس في الاردن خلال الاسبوع:

تبدأ درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي اعتباراً من اليوم الأحد والإثنين بحيث يسود طقس ربيعي دافئ في عموم المناطق بينما يكون حاراً في الأغوار ، البحر الميت والعقبة ، وتستمر سيطرة رياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة خلال ساعات الصباح على أن تتحول تدريجياً مع ساعات المساء والليل لتُصبح شمالية غربية مُعتدلة السرعة.

ومع انتصاف الأسبوع تصل درجات الحرارة في العاصمة عمان الى حدود 28 مئوية ليصبح الطقس ربيعياً دافئا الى حاراً نسبياً في عموم المناطق.

وتستمر درجات الحرارة ارتفاعها خلال يومي الأربعاء والخميس لتقترب من حدود ال 30 مئوية في العاصمة عمان وللمرة الأولى هذا الموسم، لذلك يسود طقس حار في مختلف مناطق المملكة.

كما ترتفع درجات الحرارة الصغرى خلال ساعات الليل لتصل الى حدود 19 مئوية في العاصمة عمان بينما تصل العظمى الى مُنتصف الثلاثين مئوية في البحر الميت، الأغوار والعقبة.

تغير الاجواء وحتمالية تساقط الأمطار نهاية الاسبوع:

أفادت اخر التحديثات الجوية باحتمالية اندفاع كُتلة هوائية باردة خلال عطلة نهاية الأسبوع مما يعني انخفاض درجات الحرارة وعودة فُرص هطول الأمطار في مختلف مناطق المملكة.

التعليقات مغلقة.