إعلان
المجتمع و البيئةمنوعات

اخر مستجدات الاعصار لبان و التنبية رقم 3 عن الحالة المدارية في بحر العرب

تقني نت

Advrtisment

اخر مستجدات الاعصار لبان و التنبية رقم 3 عن الحالة المدارية في بحر العرب

تقني نت – قامت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان بإصدار التنبيه رقم “3” الساعه 11 صباحا اليوم الجمعة توضح فيه آخر تطورات الحالة المدارية في بحر العرب،والذي كان متوقعا أن يصل لاعصار ما بين الدرجة الاولى والثانية ، ولتعلن عن تراجع الحالة لتصبح عاصفة مدارية.

Inline

وتالياً نص التنبيه:

توضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة تراجع حدة الإعصار المداري لبان إلى عاصفة مدارية، تتمركز حاليا غرب بحر العرب على دائرة عرض 14.9 شمالا وخط طول 57.5 شرقاً، وتُقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 55-63 عقدة، “100 إلى 117 كم/ساعة” ويبعد عن سواحل السلطنة “مدينة صلالة” بمسافة 430 كم.

ويواصل الإعصار لبان تحركه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمينة بالقرب سواحل محافظة ظفار مع احتمال تعمقه إلى اعصار من الدرجة الأولى خلال الـ 24 ساعة القادمة، وتستمر التأثيرات غيير المباشرة على محافظة ظفار والأجزاء الجنوبية لمحافظة الوسطى بامطار متفرقة و رياح نشطة تقدر بين 20 – 25 عقدة وارتفاع أمواج بين 6 – 8 امتار

ومن المحتمل ان تتأثر محافظتي ظفار بالتأثيرات المباشرة ابتداءً من يوم السبت الموافق 13 اكتوبر 2018م، بأمطار غزيرة تكون رعدية تتسبب بجريان الأودية، مع رياح نشطة تقدر ما بين 30 – 40 عقدة، مع ارتفاع بالبحر بين 6 – 8 أمتار، وقد تتأثر محافظة الوسطى بالتاثيرات الغير مباشرة يومي السبت والأحد .

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الاودية والإبتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما تُهيب الهيئة بعدم ارتياد البحر في هذه الفترة ومتابعة التقارير الجوية الصادرة عنها.


وتجدر الاشارة إلى قيام الهيئة العامة للطيران المدني بإصدار التحديثات عن آخر مستجدات الحالة المدارية كل 12 ساعة

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( اخر مستجدات الاعصار لبان و التنبية رقم 3 عن الحالة المدارية في بحر العرب )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =

إغلاق
إغلاق