إعلان
متفرقاتمنوعات

إكتشف معنى شعار مونديال قطر 2022 بعناصره الثمانية

تقني نت

Advrtisment

إكتشف معنى شعار مونديال قطر 2022 بعناصره الثمانية

تقني نت – يعبر تصميم شعار بطولة كأس العالم 2022 الذي كشفت عنه دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا FIFA مساء أمس الثلاثاء، عن المزيج من التراث القطري والعربي الأصيل وعالم الساحرة المستديرة، حيث يجسد رؤية استثنائية لحدث سيجمع ويستقطب كل شعوب الأرض.

Inline

الشال التقليدي

استوحي شعار البطولة من الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء.

النقوش العربية

يتزين الشال الصوفي في قطر بزخارف مستوحاة من النقوش الشرقية العربية والآسيوية والتي ترمز لخصوصية المونديال الأول في العالم العربي والثاني في آسيا.

شكل ثلاثي الأبعاد

مصمم لإبهار كل من يراه حيث يكشف هذا الشعار خلال دورانه عن دائرة مثالية ترمز للشكل الكروي لكوكبنا وكرة القدم على حد سواء .

الخط  العربي

تعد الكَشيدَة أحد سمات الخط العربي وتُستخدم للفصل بين الحروف لإضافة لمسة جمالية على الكلمات وتحقيق التوازن بين أطوالها.

نسق الخط

أما نسق الخط المستخدم للنصوص المرافقة للشعار الرسمي فيتبنى رؤية جديدة لجماليات الخط العربي التقليدي بنمط جديد ومعاصر مستلهَمٍ من المنطقة وآسيا، بينما يمزج بأناقة بين جماليات التراث والحداثة.

انحناءات التصميم

الانحناءات الشديدة في التصميم تمثل تموجات الكثبان الرملية.

الرقم 8

يرمز الرقم ثمانية إلى عدد الاستادات (الملاعب) التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم في بيئة متقاربة المسافات.

مشاركة الإحتفال في الدول العربية

وقد شارك عدد من الدول العربية كالكويت، و سلطنة عمان و لبنان و الأردن، و تونس، و الجزائر، و المغرب، و العراق، و فلسطين، و ليبيا، و السودان في لحظة الإعلان عن الشعار، إذ تم عرضه على واجهات مبان ومعالم بارزة في تلك الدول مثل أبراج الكويت في مدينة الكويت، وصخرة الروشة في لبنان، وحصن مدينة الحمامات بتونس وغيرها.

كما شاركت عدد من المدن الكبيرة حول العالم بالاحتفال بهذا الحدث، وقام عدد من أشهر لاعبي كرة القدم وأساطير كأس العالم FIFA بدعم إطلاق الشعار عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشاركوا الشعار مع ملايين من جماهيرهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( إكتشف معنى شعار مونديال قطر 2022 بعناصره الثمانية )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الشرق

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق