إبتكار أول قهوة خالية من البن في العالم

إبتكار أول قهوة خالية من البن في العالم

الإجماع العالمي بين شعوب الأرض على شيء واحد هو فنجان القهوة فتنوعت أساليب إعداده وتعددت وصفاته، وتباينت الأذواق في كيفية تحضيره، ورغم التباين في آراء الطب بين محذر ومطمئن من الإفراط في شربها، تأتي تحذيرات علماء المناخ من احتمالية اختفاء زراعة البن بسبب التغيرات المناخية التي نشهدها.

بحسب ما نشر موقع -تري هجر- فقد تمكنت شركة -أتومو- من إنتاج أول قهوة في العالم خالية من البن، وهذا الخبر يعتبر سار لعشاق القهوة، إذ عمدت الشركة لابتكار خليط غريب يحتوي على النكهة الخاصة بالقهوة.

وبحسب ما قال الباحثون المشاركون بابتكار هذا النوع الجديد: “قهوة أتومو ليست صديقة للبيئة وحسب لكن لها طعم أفضل فهي خالية من المرارة التي يحاول ثلاثة أرباع من يشربون القهوة إزالتها بإضافة الكريما أو الحليب أو السكر“.

ولغرض اختبار المنتج الجديد قدمت الشركة عينات من القهوة في أماكن متفرقة في جامعة واشنطن، ونالت قهوة -أتومو- رضا 21 شخصا من أصل 30 كما اعتبروها ألذ من القهوة الأصلية.

وقال الدكتور -جاريد ستوبفورث- كبير العلماء في الشركة في بيان صحفي: “من خلال فحصنا للمركبات الجزئية للقهوة الأصلية، عمدنا إلى تقليدها وإنتاج قهوتنا الخاصة من خلال استبدال السكريات والزيوت والبروتينات الموجودة في الجزء غير القابل للذوبان من القهوة مع المواد النباتية الطبيعية والمستدامة والمعاد تدويرها، التي تقدم نفس التأثير الكبير”.

التعليقات مغلقة.