أيهما أفضل حمام الصباح أم المساء؟

أيهما أفضل حمام الصباح أم المساء؟

تقني نت – يعتقد الكثير بأن لحمام المساء أو الصباح نفس التأثير على صحة الأنسان والجسم، ولكن للخبراء رأي آخر في هذا الموضوع، حيث أن هناك تأثير مختلف على الدورة الدموية حسب وقت أخذ الحمام.

وبحسب تقرير على موقع إذاعة صوت المانيا، إذا كنت من محبي الاستحمام بالماء الدافئ لفترة طويلة فسيكون الحمام المسائي أفضل، لأن الماء الدافئ يساعد على أراحة العضلات كما ويخفض من ضغط الدم ويجعل الأوعية الدموية تتسع، وعله فإنك تشعر بالتعب وتنام بشكل أفضل وبالخصوص بعد يوم عمل شاق.

كما ولنوعية الضوء تأثير ايجابي على الجسم فالاستحمام على ضوء الشموع يدفع بالجسم لإفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم وعليه فإن حمام المساء مع الشموع يكون أفضل، كما وأن حمام المساء يغني عن حمام الصباح مما يعني دقائق إضافية من النوم وخصوصاً لمن يعاني من الاستيقاظ بالصباح.

وحتى أن بشرة الإنسان تستفيد أكثر عند الحمام مساءً، حيث أن الماء الدافئ يجعل الطبقة الواقية من الجلد تتجدد بشكل سهل، كما وأن الحاقة أيضاً من الأفضل القيام بها بالمساء حيث أنه وفي الليل يخلد الجلد للراحة.

وبالرغم من كل ما ذكر فالحمام بالمساء ليس مناسب للجميع، فإذا كان الجسم يفرز الكثير من العرق بالليل فمن الأفضل أخذ الحمام بالصباح، وحتى أن الذين لا يعرقون كثيراً يمكنهم الاستحمام بالصباح أيضاً لكن يجب أن تكون المياه معتدلة لأنها تحفز الدورة الدموية وتنعش الجسم والعقل كذلك.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / أيهما أفضل حمام الصباح أم المساء؟ ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.