أمطار متوقعه بسبب أخدود النعم على سلطنة عمان و الإمارات و السعودية

أمطار متوقعه بسبب أخدود النعم على سلطنة عمان و الإمارات و السعودية

 تقني نت – تشهد كل من سلطنة عمان و الإمارات و جنوب السعودية حالة من عدم الإستقرار الجوي، نهاية هذا الأسبوع، ويأتي ذلك بسبب أخدود منخفض جوي قادم، تم إطلاق عليه تسمية أخدود النعم.

وفي هذا الشأن نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان توقعاتها حول حالة الطقس المتوقعة في السلطنة ليوم الخميس الموافق 09 يناير 2020.

و أشارت الهيئة في تقريرها الى أن الطقس سيكون صحو الى غائم جزئي على المحافظات الشمالية للسلطنة، مع وجود فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظات مسندم و اأجزاء من محافظات شمال الباطنة و البريمي و الظاهرة.

كما أشارت الهيئة الى أن الجو سيكون صحواً في باقي محافظات سلطنة عمان ، مع إحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتفرق آخر الليل و الصباح الباكر على أجزاء من محافظات جنوب الشرقية و الوسطى و ظفار.

هذا وتجدر الإشارة الى أن الأرصاد العمانية قد أصدرت توقعاتها أمس بإستمرار فرص تأثر المحافظات الشمالية للسلطنة (مسندم و البريمي و شمال و جنوب الباطنة و الظاهرة و الداخلية و مسقط و شمال و جنوب الشرقية) بأخدود منخفض جوي.

حيث قد يكون هذا الأخدود في الفترة ما بين مساء اليوم الخميس و حتى الأحد مع فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً تؤدي الى جريان الأودية والشعاب.

هذا وحذرت الهيئة العامة للطيران المدني PACA ممثلة عن الأرصاد العمانية، تنبيهها من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب وهطول الأمطار.

أما فيما يخص البحر فإنه من المتوقع أن يكون متوسط الى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة.

و إحتل هاشتاغ #اخدود_النعم الترند في كل من الدول الخليجية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، حيث يعكس كل من الأخبار الجوية المتوقعه، كما يحمل فيديوهات وصور حول الأمطار و الأخدود.

الأخبار الجوية في السعودية و منطقة الباحة

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، من أمطار رعدية تصحب برياح نشطة سطحية وتدني مستوى الرؤية على بعض المناطق الجنوبية في السعودية.

كما نبهت الأرصاد السعودية من أمطار رعدية على منطقة الباحة، تشمل مدينة الباحة، و محافظات الحجرة، المخواة، المندق، بلجرشي، العقيق و الأجزاء المجاورة لها.

حيث أشارت في بيانها أنه من المتوقع إستمرار تأثيرات أخدود النعم و المنخفض المصاحب له على المناطق الجنوبية في السعودية حتى الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غد.

من جهتها، جددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تنبيهاتها للجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة و الحذر، كما طالب المواطنين و المقيمين بإتباع إرشادات و تعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات.

كما طالب الدفاع المدني الابتعاد عن مجاري الأودية و السيول و تجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار و جريان السيول.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : أمطار متوقعه بسبب أخدود النعم على سلطنة عمان و الإمارات و السعودية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في إختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.