أمطار رعدية وتوقعات بتساقط الثلوج غدا في الاردن

أمطار رعدية وتوقعات بتساقط الثلوج غدا في الاردن

وفقاً لآخر خرائط الطقس و التحديثات حول التوقعات فإنه تم الاشارة الى أن المملكة الاردنية الهاشمية سوف تتأثر غدا بمنخفض جوي من الدرجة الثانية، يجلب للمملكة أجواء شتوية قاسية ، وهو ما يؤكد ان الاجواء لم تستقر بعد، وعدم خروج موسم الشتاء بعد.

يتوقع ان يرافق هذا المنخفض مع كتلة هوائية باردة بشكل غير اعتيادي مقارنة مه هذا الوقت من العام، حيث تنخفض درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان لتصل لنحو 9 الى 10 درجات مئوية.

ويتوقع هطول الأمطار على فترات إن شاء الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً أثناء النهار وتصحب بالبرق والرعد و من المحتمل ان يكون هناك زخات من البرد، كما تمتد الأمطار بحدة أقل نحو أجزاء من مرتفعات الجنوب، ومناطق البادية الشرقية.




كما أشارت العديد من تحليلات خبراء الطقس أنه من المحتمل هطول زخات متفرقة من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية و فوق قمم الجبال الشمالية والجنوبية.

كما تجدر الاشارة الى انه ستكون هناك الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة، حيث تصل سرعة هبات الرياح لما يقارب 70 الى 80 كم في ساعة في بعض الاوقات ، وتكون هذه الرياح مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في الطرق الصحراوية.

وتشير آخر التحليلات الجوية أنه من المتوقع ان تنخفض حدة المنخفض خلال ساعات الليل،مع بقاء الطقس بارد وغائم جزئياً إلى غائم ، كما يحتمل تشكل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية جنوب المملكة، ومناطق البادية الجنوبية.

التعليقات مغلقة.