المجتمع و البيئةمنوعات

أمانة عمان تزيل الدوار السادس والخامس لتحويلهما الى إشارات ضوئية

تقني نت

Advrtisment

أمانة عمان تزيل الدوار السادس والخامس لتحويلهما الى إشارات ضوئية

تقني نت – قامت كوادر أمانة عمان، منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، ببدء إزالة الدوار الخامس والتحضير لازالة الدوار السادس في العاصمة الأردنية عمان، بهدف تحويلهما إلى اشارات ضوئية.

Inline

وقال رياض الخرابشة، مدير مشروع الباص السريع في الأمانة في تصريحات صحفية، صباح الثلاثاء:

ان قرار ازالة دواري الخامس والسادس يأتي بهدف التسهيل على المواطنين والتخفيف من الأزمات المرورية.

نافياً في حديثه ان يكون سبب ازالة الدوار الخامس والسادس له أي علاقة بمشروع الباص السريع.

وأشار الخرابشة الى ان القرار يأتي على غرار تجربة الدوار الثامن والسابع، و ذلك بعد دراسات مرورية لايجاد حلول للتخفيف من الازدحامات المرورية.

كما أشار وزير الإدارة المحلية وليد المصري خلال رده على استفسارات اعضاء جروب سرايا، حول أسباب اعلان امانة عمان الكبرى عن البدء بإزالة الدوارين الخامس والسادس و تحويلهما الى اشارة ضوئية، بأن الدواوير لم تعد تستوعب عدد المركبات التي تمر من خلالها ، حيث ان الحل هو ايجاد اشارة ضوئية و جسور و انفاق لتغيير الاتجاهات.

وتالياً نص ما كتبه المصري :

صباح الخير للجميع في علم المرور الدوار هو حل للتقاطع حتى حجم معين، اي عدد سيارات محدد تستعمل الدوار ثم يصبح الحل إشارة ضوئية على ان لاتزيد دورتها لكل المسارب عن 120 ثانية، بعدها الحل وجود جسور وانفاق وتغيير اتجاهات الفنيون في الأمانة لديهم كفاءة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( أمانة عمان تزيل الدوار السادس والخامس لتحويلهما الى إشارات ضوئية )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

وكالات

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق