أفضل طريقة شواء وتدخين اللحم للمحترفين باستخدام شواية سموكر

أفضل طريقة شواء وتدخين اللحم للمحترفين باستخدام شواية سموكر

 تقني نت – يمكنك تجهيز أفضل طبق من اللحم المدخن مع شواية سموكر. إذا كنت من محبي الشواء، فمن البديهي أنك سمعت عن تدخين اللحم كطريقة مميزة من طرق الشواء المعروفة.

يتميز اللحم المدخن بنكهته الرائعة التي لا تقاوم، ويتمثل سر هذه النكهة في تدخين اللحم لفترات طويلة على درجات حرارة معينة، الأمر الذي يجعل اللحم شهياً وطرياَ.

في هذه المقالة سوف نتعرف على أسرار تحضير أشهى الأطباق من اللحوم المدخنة مع توضيح بعض الأدوات التي تساعدك على إنجاز مهام الشواء بطريقة ممتعة.

فالحصول على قطعة جيدة من اللحم المدخن هو عمل فني يحتاج إلى بعض الوقت وامتلاك الموهبة والمعرفة للحصول عليها بشكل صحيح.

لقد كان تدخين اللحوم هي الطريقة المثالية لحفظه قبل اختراع الثلاجات والمواد الكيميائية الحافظة. ومع ذلك، ورغم التقدم الهائل في طرق الطهي الحديثة إلا أن الطعم الرائع للحوم المدخنة أبقى هذا التقليد حتى الآن، مع القيام بإجراء تحسينات في تقنيات التدخين واستحداث أدوات تجعل من هذه التقنية أكثر سهولة.

ما هي أفضل أنواع اللحوم للتدخين؟

أثناء اختيارك لقطع اللحم المناسبة للتدخين ينبغي مراعاة أن تكون القطع مهيئة لعملية الطهي البطيء، وهي تلك التي تكون كبيرة الحجم،  وتحتوي على الكثير من الدهون، والتي تجعل اللحم المدخن طريا وذو طعم رائع للغاية. يمكنك تدخين اللحوم الحمراء، الدجاج، الأسماك وغيرها.

الآن يمكنك الاختيار من هذه القائمة والتي تتكون من أمثلة لأطباق رائعة للحوم المدخنة:

  • دجاجة كاملة مدخنة.
  • أجنحة الدجاج المدخنة بالفلفل أو بزبدة الفول السوداني.
  • لحم الدبابيس في الدجاج أو الديك الرومي.
  • أضلع البقر أو لحم الصدر.
  • لحم الحملان.
  • سمك السالمون، البلطي، الكابوريا.

أهم خطوات تدخين اللحوم للمحترفين

يمكنك أن تكون محترفاً في شواء وتدخين اللحوم باتباع هذه الخطوات:

  • اقتناء شوايات تدخين مناسبة مصممة بشكل حرفي مما يجعل تجهيزها واستخدامها وتنظيفها أكثر سهولة. يمكنك اقتناء شواية سموكر لتدخين اللحوم والدجاج والأسماك وتحضير أشهي الأطباق المتنوعة. يتميز هذا النوع من الشوايات بأسعاره المناسبة وجودته العالية وتوفر إمكانيات هائلة مثل مقياس درجات الحرارة ومعايير أمان عالية.
  • الاعتماد على اختيار نوع مناسب من الشوايات مصنوع من معدن قوي ومتين يتحمل درجات الحرارة يساعدك بفعالية في عملية تدخين اللحوم والاستمتاع بإنتاج أطباق شهية منها، وهذه المواصفات جميعها تتوفر في شوايات سموكر.
  • لكي تحمى اللحوم من الجفاف أثناء تدخينها عليك وضعها في محلول ملحي لفترة تتراوح ما بين 10 إلى 12 ساعة قبل التدخين، فالملح الموجود في المحلول الملحي يجعل البروتينات في اللحوم أكثر امتصاصا للماء، الأمر الذي يمكِّنها من الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أكثر فعالية.
  • للحصول على نكهات رائعة يمكنك استخدام المحلول الملحي في إضافة الأعشاب والتوابل المفضلة. أضف ثلاث ملاعق كبيرة من الملح إلى ربع لتر من الماء ثم أضف ما تفضله من التوابل. إذا كنت تعاني من ملوحة الطعام بسبب المحلول الملحي يمكنك حل هذه المشكلة باستخدام القليل من السكر والدبس للتخلص من النكهة المالحة.
  • السر في تدخين اللحوم بشكل جيد يتمثل في الحفاظ على درجة حرارة بين 212 و230 فهرنهايت، فدرجات الحرارة المنخفضة لا تتسبب في انفجار جدران خلايا اللحم مما يساعد على جعل اللحم أكثر نضارة فضلا عن احتفاظه بالعناصر الغذائية.

تساعدك شواية سموكر على تحقيق المتعة المرجوة في عملية تدخين اللحوم والحصول على نكهة رائعة بفضل تصميمها العصري وقوة معدنها وتحملها لدرجات الحرارة العالية، فضلا عن توفر مقياس درجة الحرارة تم تثبيته على الغطاء، وتوفر 3 طبقات للتدخين والشوي.

إقرأ أيضاً

المقال أعلاه كان بعنوان : أفضل طريقة شواء وتدخين اللحم للمحترفين باستخدام شواية سموكر .

التعليقات مغلقة.