آخر الأخبار حول قضية الأميرة هيا مع حاكم دبي في لندن

آخر الأخبار حول قضية الأميرة هيا مع حاكم دبي في لندن

تقني نت – مثلت الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمام المحكمة العليا في لندن يوم الثلاثاء الماضي الموافق 08 أكتوبر 2019 في أحدث جولة من المعركة القانونية بشأن رعاية ولديهما.

و وفقاً لوكالة رويترز الإخبارية فقد طلبت الأميرة هيا خلال الجلسة الأولية في يوليو الماضي، من المحكمة حماية أحد ولديها من الزواج القسري كما طلبت أمرا “بعدم التعرض” يحمي من المضايقة أو التهديدات.

وقال الطرفان في بيان آنذاك إن المعركة القانونية تتعلق برعاية الطفلين ولا تتعلق بطلاق أو أمور مالية.

موعد الجلسة الكاملة

ستنعقد جلسة كاملة في القضية بين حاكم دبي والأميرة هيا ابنة الملك الراحل حسين والأخت غير الشقيقة للملك عبد الله الثاني إبن الحسين، يوم 11 نوفمبر 2019 ، ومن المتوقع أن تستغرق 5 أيام.

وحضرت الأميرة هيا الجلسة الأولية بينما غاب عنها الشيخ محمد. وحضر بالنيابة عنه ديفيد بانيك أحد أكبر المحامين في بريطانيا.

و أبلغ القاضي الصحفيين بأن بوسعهم القول إن الجلسة الأولية حدثت اليوم لكن ليس بوسعهم كشف تفاصيل المرافعات القانونية.

هذا وتجدر الإشارة الى أن حاكم دبي الشيخ محمد الذي يبلغ من العمر 70 عام، والذي يشغل منصب نائب رئيس الدولة، كان قد تزوج من الأميرة الشابة التي كانت عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية في عام 2004.

وتتداول الأخبار و الاشاعات أن هذا الزواج هو الزواج السادس لحاكم دبي ، كما يقال أن الشيخ محمد بن راشد قد أنجب أكثر من 20 إبن من زيجات مختلفة.

آخر الأخبار حول قضية الأميرة هيا و الشيخ محمد بن راشد

بتاريخ 28 فبراير 2020 رفضت محكمة بريطانية الاستئناف الذي قدمه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ، و الذي طالب بمنع نشر الأحكام التي صدرت بحق طليقته الأميرة هيا بنت الحسين والتي تختص بحضانة طفليهما.

جاء هذا الخبر في صحيفة الـ Gardian البريطانية والتي قالت أن قاضي محكمة الاستئناف في إنجلترا وويلز، أعلن يوم الجمعة الموافق 28 فبراير 2020 أن المحكمة قررت بالإجماع إسقاط الدعوى التي قدمها الشيخ محمد.

كان ذلك أثناء جلسة قضائية في لندن حيث كانت الأميرة هيا بنت الحسين حاضرة للجلسة.

فيما يخص الحُكم أشار القاضي، أنه يمكن لحاكم دبي الطعن أمام المحكمة العليا، حيث لن يتم نشر الحكمان الصادران حتى يتم البت بالحكم النهائي من المحكمة العليا.

رفض بريطانيا منح الأميرة هيا اللجوء

بعد أن  غادرت الأميرة هيا بنت الحسين دبي مع طفليها وذهابها الى ألمانيا ومن ثم الانتقال إلى بريطانيا، وطالبت بمنحها اللجوء في بريطانيا بعد أن أطلقت معركة قضائية ضد طليقها للوصاية على طفليها.

ولكن حكومة بريطانيا كانت قد رفضت منح الأميرة هيا اللجوء ، حيث أشار العديد من المحللين أن بريطانيا رفضت منحها اللجوء بسبب عدم رغبتها بوضع علاقتها مع الامارات على المِحك .

في المقابل قام الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن ، وهو الأخ الغير الشقيق للأميرة هيا بتعينها في منصب نائبة رئيس بعثة المملكة الأردنية الهاشمية في لندن، وهو ما يعني منحها و طِفليها الحصانة الدبلوماسية.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( آخر الأخبار حول قضية الأميرة هيا مع حاكم دبي في لندن ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.