وزارة المالية العمانية تصدر سياسة التعمين في الشركات الحكومية

وزارة المالية العمانية تصدر سياسة التعمين في الشركات الحكومية

 تقني نت – قامت وزارة المالية العمانية بإصدار منشور مالي رقم 14 لعام 2020 بتاريخ 29 أبريل 2020 ، هذا المنشور الذي تم إصداره و توجيهه إلى كافة الشركات الحكومية بشأن سياسة التعمين وإحلال الكفاءات الوطنية محلها.

ووفقاً لوكالة الأنباء العمانية فإن هذا المنشور يأتي ضمن حرص حكومة سلطنة عمان في إعداد و تهيئة القوى العاملة الوطنية وتنمية قدراتهم والاستفادة من طاقاتهم للإسهام بفاعلية في مسيرة التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.

كما أشار المنشور أن هذا القرار جاء بعد أن تم الملاحظة من خلال تقارير جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وجود عدد من الوافدين الشاغلين للوظائف القيادية والإشرافية في الشركات الحكومية.

وأفادت وزارة المالية أن الشركات الحكومية تعد بيئة جاذبة ومحفزة لاستيعاب العمانيين المؤهلين الباحثين عن عمل وللنهوض بدورها في تنفيذ سياسة الحكومة الهادفة إلى إيجاد فرص عمل للعمانيين وبناء كفاءات وقدرات وطنية.

لذا تؤكد أنه على كافة هذه الشركات ضرورة الإسراع في إحلال العمانيين محل الوافدين وفق جدول زمني محدد لمختلف المستويات الوظيفية يتم تنفيذه في أسرع وقت ممكن بما فيها الوظائف القيادية والإشرافية على أن يتم تقديم الموقف التنفيذي ضمن تقديرات الموازنات لعام 2021 التي يتم تقديمها في شهر يوليو 2020.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : وزارة المالية العمانية تصدر سياسة التعمين في الشركات الحكومية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.