وزارة الصحة العمانية تصدر تنويهاً و تقريراً حول فيروس كورونا الجديد

وزارة الصحة العمانية تصدر تنويهاً و تقريراً حول فيروس كورونا الجديد

 تقني نت – أكدت وزارة الصحة في سلطنة عمان الى أن سلطنة عمان خالية من فيروس كورونا الجديد، وعدم تسجيلها أي حالات إصابة بالفيروس المستجد لغاية اللحظة.

جاء ذلك في تنويه أصدرته وزارة الصحة العُمانية و نشرته في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قالت وفود أي حالة هو أمر محتمل.

كما أشارت الى أنها على أتم الاستعداد لرصد و التعامل مع أي حالات يشتبه بإصابتها بفايروس كورونا الجديد، و قالت الوزارة أنها ستُبقي المواطنين و المقيمين على ارض السلطنة على استطلاع بأي مستجدات من خلال القنوات الإعلامية.

هذا و طالبت وزارة الصحة كلاً من المُواطنين و المُقيمين بضرورة مُتابعة أي نَصائح و إرشادات صَادرة منها أو من منظمة الصِحة العَالمية، فيما يُختص بتدابير الوقاية و مُكافحة العدوى و كذلك عدم السفر الى الصين أو المناطق التي يحتمل أن يكون فيها هذا الوباء.

و أهابت الوزارة بضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية لها و عدم الإلتفات الى الإشاعات ، والتواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة على الرقم  24441999 للمزيد من المعلومات أو الاستفسارات.

وزارة الصحة في سلطنة عمان تصدر بيانها الرابع حول فيروس كورونا

وفي سياق مُتصل فقد قامت وزارة الصحة العمانية بإصدار بَيان رسمي يَحمل الرقم 4 اليوم 31 يناير 2020 حَول الوضع الوبائي لفيروس كورونا المُستجد ، ونشرته أيضاً على موقع التواصل الإجتماعي تويتر Twitter.

و قالت في بيانها أنه و بمُتابعة البيانات الصَادرة عن الوزارة حَول الوضع الوَبائي لفَيروس كورونا المستجد في جُمهورية الصين الشعبية، و أن منظمة الصحة العالمية مُمثلةً بلجنة الطوارئ المَعنية باللوائح الصحية الدولية (2005) أعلنت بشأن فاشية فيروس كورونا المستجد 2019.

و أشارت بأن هذه الفاشية تُشكل طارئة من طوارئ الصحة العُمومية التي تُثير قلقاً دولياً بسبب إستمرار ظُهور حَالات مَرضية جديدة في دول أخرى بالإضافة الى جُمهورية الصين الشعبية.

و بناءاً على ذلك يَنبغي أن تَكون جميع البُلدان على أهُبَّة الإستعداد لإحتواء هذا التفشي، و ذلك عن طَريق التَرصُد النَشط، و الكَشف المُبكر، و إتباع حالات العَزل و إدارة الحَالات، و تتبُع المُخالطين، و رفع الوعي المُجتمعي، و مَنع إنتشار العَدوى.

و ضمن آخر الإحصائيات فقد ذكرت الوزارة، بأن الحالات المسجلة و المُؤكدة مخبرياً داخل الصين بلغت نحو (9657) حالة، منها (213) حالة وفاة.

في حين بلغ عدد الحالات المُصابة خارج الصين إلى (108) حالة في (21) دولة، منها (7) حالات غير مُرتبطة بالسفر إلى الصين و حالات إصابات ثانوية مُرتبطة بحالات مُؤكدة، مع تَوقُع أن يَستمر تَصدير حالات الإصابة بالفيروس إلى بُلدان أخرى.

و قالت الوزارة في بيانها أنها تُؤكد عَدم تَسجيل أي حالات لفيروس كورونا الجديد في سَلطنة عُمان، غَير أن وفود أي حالة هو أمرٌ مُحتمل، و أنها على أتَم الإستعداد للرصد و التعامل مع أي حالات يُشتبه إصابتها بهذا الفايروس.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / وزارة الصحة العمانية تصدر تنويهاً و تقريراً حول فيروس كورونا الجديد ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بنقل كل ما هو مفيد لكم، متمنين الصحة والسلامة للجميع.

التعليقات مغلقة.