الرئيسيةعُمانياتوزارة التجارة تصدر تنويه حول إستيراد الاسمنت من خارج سلطنة عمان
وزارة التجارة تصدر تنويه حول إستيراد الاسمنت من خارج سلطنة عمان - تقني نت عمان
عُمانيات

وزارة التجارة تصدر تنويه حول إستيراد الاسمنت من خارج سلطنة عمان

وزارة التجارة تصدر تنويه حول إستيراد الاسمنت من خارج سلطنة عمان

تقني نت – أصدرت وزارة التجارة و الصناعة في سلطنة عمان تنويهاً حول شكاوي بعض الموزعين و المستهلكين فيما يخص النقص من منتجات الإسمنت ببعض محافظات السلطنة.

وفي هذا الشأن تابعت الوزارة بإهتمام بالغ ما يتم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي ، و تم التواصل مع شركات الإسمنت العمانية لضمان توفير منتجاتها من الإسمنت المحلي في كافة محافظات السلطنة، مع زيادة طاقتها التشغيلية لتغطية النقص ان وجد.

وأشارت في تغريدة رسمية لها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن الوزارة لم توقف استيراد منتجات الإسمنت من الخارج و إنما طبقت إجراءات فحص المنتجات المستوردة عند نقاط الدخول.

يأتي هذا الفحص بهدف التأكد من مدى مطابقة هذه المنتجات للاشتراطات و المتطلبات و المواصفات المعتمدة في السلطنة بعد تلقيها عدد من الشكاوي من المقاولين و المستهلكين حول تدني جودة المنتجات المستوردة و التي تستهدف السوق العماني.

و أشارت أن الوزارة و بغرض التسهيل سوف تقوم بالإفساح للشحنات المستودة مباشرة من المنافذ المختلفة في هذه المرحلة ، حتى و إن لم تكن الشحنات مصحوبة بشهادات المطابقة.

وسوف يقوم المعنيين في المديرية العامة للمواصفات و المقاييس بأخذ عينات عشوائية من الموزعين في السوق، وفي حال تبين عدم المطابقة سوف تلزم الموردين و الموزعين بدفع رسوم الإختبارات و الفحوصات المخبرية.

كما ستطلب منهم استعادة المنتجات المخالفة المباعة من المقاولين و المستهلكين إضافة الى إتخاذ التدابير القانونية اللازمة.

وأهابت الوزارة بجميع الموردين لمنتجات الإسمنت بضرورة التأكد من مدى مطابقة المنتجات المستوردة للمواصفات العمانية، وذلك حرصاً على سلامة المستهلكين و توفير منتجات آمنة و سليمة في الأسواق المحلية.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / وزارة التجارة تصدر تنويه حول إستيراد الاسمنت من خارج سلطنة عمان ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.