هيئة سوق المال في سلطنة عمان توجه الشركات المساهمة العامة للوقاية من كورونا

هيئة سوق المال في سلطنة عمان توجه الشركات المساهمة العامة للوقاية من كورونا

تقني نت – تزايدت الأسئلة خلال الفترة السابقة حول إجتماعات الهيئة العامة السنوية للشركات المساهمة العامة في ظل إنتشار فيروس كورونا.

وفي هذا الشأن فقد أصدرت الهيئة العامة لسوق المال CMA تعميم إلى كافة الشركات المساهمة العامة و مراقبي الحسابات و المستشارين القانونيين في سلطنة عمان ، أكدت فيه على ضرورة التعامل مع التطورات الناتجة من انتشار فيروس كورونا – كوفيد 19.

و مكافحة العدوى بحذر و درجة عالية من العناية بالتزامن مع الفترة الحالية التي تشهد انعقاد الجمعيات العامة لشركات المساهمة العامة العاملة في السلطنة.

هذا و أكدت الهيئة في تعميمها الذي تم نشره على موقع الهيئة الإلكتروني الرسمي اليوم الموافق 16 مارس 2020 على ضرورة أخذ الإجراءات و التدابير الوقائية و الاحترازية عند انعقاد الجمعيات العامة، و ذلك باقتصار الحضور على المساهمين فقط و من له علاقة بالجمعية.

مع مراعاة تنظيم المساهمين عند تسجيل الحضور وتوفير المطهرات المعقمة وعدم المصافحة و التعجيل في عقد الجمعية في أقصر وقت ممكن، كما حثت المساهمين على الاقتصار في الأسئلة المباشرة للبنود المطروحة دون السماح لهم بالخوض في أمور خارجه عن جدول الأعمال قدر الإمكان.

هذا و يأتي هذا الإجراء ضمن إطار التكاتف مع الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في السلطنة في التعامل مع التطورات الناتجة والحرص الشديد على صحة الأفراد وسلامتهم، والحد من انتشار الفيروس في المجتمع المحلي.

حيث تدعو الجهات المختصة إلى بذل المزيد من الالتزام بالتعليمات الوقائية على المستويين الفردي والجماعي في هذا الشأن. وتأكد الهيئة على ضرورة متابعة منصاتها الرسمية لاستسقاء آخر الأخبار والتعليمات.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / هيئة سوق المال في سلطنة عمان توجه الشركات المساهمة العامة للوقاية من كورونا ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.