موعد أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان

موعد أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان

تقني نت – في تقرير فلكي لتوضيح موعد عيد الفطر في سلطنة عمان تحدث الخبير الفلكي الدكتور صبيح بن رحمن الساعدي حول الحسابات الفلكية لحركة الشمس والأرض والقمر وتأثير الكواكب السيارة الأخرى على حركة القمر لهلال شهر شوال وموعد عيد الفطر في السلطنة.

حيث تشير الحسابات إلى أن هلال شهر شوال للعام الهجري 1440 سيظهر عند الساعة 2 وفي الدقيقة الثالثة وثانيتين  ظهر يوم الإثنين الموافق 3 يونيو 2019 (حسب التوقيت المحلي لسلطنة عمان )، وتكون رؤية الهلال في ذلك اليوم صعبة جدًا جدًا في جميع محافظات السلطنة وغالبية الدول العربية والإسلامية.

يعود السبب في ذلك أن الهلال يغرب بعد غروب الشمس بحوالي دقيقتين ونصف الدقيقة ويكون على ارتفاع نصف درجة فوق الأفق الغربي لسماء السلطنة (بالنسبة للعاصمة العمانية مسقط).

بينما أوضح أن الهلال سوف يشاهد في اليوم التالي الثلاثاء الموافق 04 يونيو 2019 ، بسهولة ويسر في جميع محافظات السلطنة ومعظم الدول العربية والإسلامية ،و يمكث الهلال حوالي ساعة و 3 دقائق بعد غروب الشمس (بالنسبة للعاصمة مسقط)، و يكون الهلال على ارتفاع حوالي 13 درجة فوق الأفق الغربي لسماء السلطنة.

وعليه سيكون بإذن الله تعالى يوم الأربعاء الموافق 05 يونيو 2019 هو غرة شهر شوال للعام الهجري 1440 و أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2019.

هذا والله أعلم

وكالات

التعليقات مغلقة.