منخفض جوي على سلطنة عمان يبدأ غدًا

منخفض جوي على سلطنة عمان يبدأ غدًا

 تقني نت – تشير الصور الجوية لتقدم أخدود منخفض جوي نحو الشرق والذي حاليًا يؤثر على بعض دول الخليج، حيث يعبر شمال سلطنة عُمان غدًا وبشكل أقل تأثير بعد الغد.

حيث تشير المديرية العامة للأرصاد الجوية لتدفق السحب على أجزاء من محافظات مسندم والظاهرة والبريمي وشمال وجنوب الباطنة، وكذلك أجزاء من مسقط والداخلية، كما وتنتشر السحب المنخفضة على شمال وجنوب الشرقية و الوسطى و ظفار.

و أضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن الطقس غائم جزئيًا على محافظتي مسندم وشمال الباطنة مع وجود بعض الفرص لهطول أمطار متفرقة، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع وجود احتمالية لتشكل السحب المنخفضة أو الضباب.

هذا و حذرت الأرصاد العمانية من فرص تشكل الضباب والسحب المنخفضة آخر الليل والصباح الباكر على سواحل بحر العرب وعلى أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار خلال اليومين القادمين.

كما و أشارت الأرصاد الى أنه سيكون هناك إنخفاض نسبي في درجات الحرارة نتيجة هبوب رياح شمالية غربية نشطة على معظم محافظات السلطنة خلال اليومين القادمين كما تؤدي إلى ارتفاع موج البحر 2.0 إلى 2.5 متر، على سواحل محافظة مسندم و سواحل بحر عمان.

حيث ستسجل درجات الحرارة لليوم الأحد الموافق 05 يناير 2019 في محافظة مسقط 29 / 18، أما صلالة فقد سجلت درجات الحرارة 28 / 21، كما من المتوقع أن تُسجل أعلى درجات حرارة هي 30 درجة في ولاية صور، و أدناها 4 درجات في جبل شمس.

 

اقرأ أيضًا

المقال أعلاه كان بعنوان : ( منخفض جوي على سلطنة عمان يبدأ غدًا )، على موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.