قرارت عاجلة من اللجنة العليا للتعامل مع كورونا

قرارت عاجلة من اللجنة العليا للتعامل مع كورونا

 تقني نت – أصدرت اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في سلطنة عمان مجموعة من القرارات و التي سوف تدخل حيز التطبيق إبتداءًا من الساعة 12 من ظهر يوم الغد الأربعاء الموافق 18 مارس 2020.

وكانت هذه القرارات كما يلي :

  1. قصر الدخول على السلطنة من جميع المنافذ البرية و البحريّة و الجويّة على العمانيين فقط، و إيقاف خروج العمانيين لخارج السلطنة.
  2. إغلاق جميع الجوامع و المساجد في السلطنة إلا لرفع الأذان.
  3. إغلاق جميع دور العبادة لغير المسلمين.
  4. تعليق جميع التجمعات و الفعاليات و المؤتمرات في السلطنة.
  5. إغلاق جميع المواقع السياحية، و منع التجمّعات في الأماكن العامة بما فيها التجمعات على الشواطئ و أماكن التنزه مثل الأودية و الجبال و الرمال و الشلالات و العيون المائية.
  6. إغلاق جميع المحلّات في المجمعات التجارية، و تستثنى من ذلك محلات المواد التموينية الغذائية و الاستهلاكية و العيادات و الصيدليات و محلات النظارات.
  7.  إغلاق الأسواق التقليدية مثل سوق مطرح و سوق نزوى و سوق الرستاق و سوق سناو ، و كذلك وقف الأسواق الشعبية كسوق الأربعاء و سوق الخميس و سوق الجمعة.
  8. منع تقديم الطعام في المطاعم و المقاهي بما فيها تلك الموجودة في الفنادق، و يستثنى من ذلك الطلبات الخارجية.
  9. إغلاق الأندية الرياضية و الثقافية.
  10. إغلاق الصالات الرياضية و النوادي الصحية، و محلات الحلاقة و التجميل للرجال و النساء.

و تجدر الإشارة الى أنه تم عقد إجتماع اللجنة العليا لبحث التعامل و آخر التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد مساء اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020 ، برئاسة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، و بحضور أعضاء اللجنة من أصحاب المعالي و السعادة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور كان بعنوان / قرارت عاجلة من اللجنة العليا للتعامل مع كورونا ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم مع تمنياتنا بالصحة و السلامة.

التعليقات مغلقة.