قرارات اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان

قرارات اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان

 تقني نت – عقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا إجتماعها اليوم الأربعاء الموافق 27 مايو 2020 ، و من أهم قرارات اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان ما يلي :

  1. رفع الإغلاق الصحي عن محافظة مسقط إعتباراً من يوم الجمعة الموافق 29 مايو 2020.
  2. إنهاء العمل بقرار إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقرات العمل في الجهات الحكومية، وضرورة عودة ما لا يقلّ عن 50 % من موظفي كل جهة، مع إمكانية تمتع بعض الموظفين برصيد إجازاتهم السنوية، و لرئيس الوحدة إتخاذ القرار المناسب لضمان انتظام أداء الوحدة الحكومية، مع وضع الضوابط و الإجراءات الإحترازية. ( ابتداءاً من يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020)
  3. تقرر تأجيل المؤتمر الصحفي المزمع تنفيذه غدا الخميس 28 مايو 2020 الى تاريخ 04 يونيو 2020.

هذا و شددت اللجنة العليا على دور الفرد، والمجتمع بشكل عام، في الوقاية من المرض، من خلال الالتزام بما تم إعلانه من إحترازات وقائية.

كما شددت على ضرورة التزام جميع الجهات العامة والخاصة بوضع السياسات والإجراءات التي تقي موظفيها والمستفيدين منها من انتشار الفيروس.

هذا و أصدر حساب عمان تواجه كورونا على تويتر تنويه أشار فيه الى أن قرار رفع الإغلاق الصحي عن محافظة مسقط يشمل فتح المحافظة مع التأكيد على استمرارية العزل الصحي لولاية مطرح.

تجدر الاشارة الى أن وزير الصحة العماني كان قد صرح خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده يوم الخميس الموافق 21 مايو 2020 أن اللجنة العليا قد قررت عقد اجتماع في أول يوم عمل بعد إجازة عيد الفطر لإتخاذ قرار بشأن عودة الموظفين.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.