عاصفة مدارية بإسم كيار في بحر العرب وإحتمالية تطورها الى إعصار

عاصفة مدارية بإسم كيار في بحر العرب وإحتمالية تطورها الى إعصار

تقني نت – أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان، إلى تطور تصنيف الحالة المدارية الموجودة في شرق بحر العرب إلى عاصفة مدارية تم إطلاق إسم كيار عليها.

هذا و أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية العمانية الى أن سرعة الرياح تصل بين 24 الى 40 عقدة حول المركز، و من المحتمل تعمقها إلى إعصار مداري خلال الـ 24 ساعة القادمة.

هذا وتجدر الإشارة الى أن العاصفة الحالية تتحرك باتجاه الغرب/ شمال غرب، وتبعد 1500 كم عن أقرب نقطة من سلطنة عمان وهي رأس مدركة.

كما أشارت الهيئة الى أنه لا توجد أي تأثيرات مباشرة على سواحل السلطنة خلال الـ 3 أيام القادمة، مع اشارتها لضرورة متابعة آخر المستجدات الصادرة عن الأرصاد الجوية، والهيئة العامة للطيران المدني في السلطنة.

هذا وتجدر الإشارة الى أنه قد تم رصد هاشتاج #كيار على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، تم تدشينه من مغردي السلطنة، و تجدر الإشارة الى أنه معنى كيار (Kayrr) ، كما كنا قد أشرنا له في مقالنا السابق له عدة معاني فهي تعني في اللغة البورمية النمر أو النمرة ، أما في القاموس الحضري، فكلمة كيار هي مصطلح يستخدمه القراصنة عند التحية أو السلام.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( عاصفة مدارية بإسم كيار في بحر العرب وإحتمالية تطورها الى إعصار ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

 

التعليقات مغلقة.