عُمانيات

عاجل : أنباء عن عطلة للمدارس في سلطنة عمان بسبب الحالة الجوية

تقني نت

عاجل : أنباء عن عطلة للمدارس في سلطنة عمان بسبب الحالة الجوية

تقني نت – تداولت وسائل الاعلام العمانية خبر إعلان وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان عن إجازة رسمية لبعض محافظات السلطنة، ليوم غد الخميس الموافق 21 نوفمبر 2019.

و في هذا الشأن فقد أوضحت ورازرة التربية والتعليم في السلطنة هذا الأمر في تغريدة لها على تويتر قالت فيها:

تابعونا على تليجرام

بعد التنسيق مع المعنيين في المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، فقد قررت الوزارة تعليق الدراسة ليوم غد الخميس الموافق 2019/11/21 في المدارس الحكومية والخاصة في محافظات مسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية

وأضافت :

تتولى بقية المديريات التعليمية في محافظات السلطنة تقدير وتقييم أوضاع مدارسها؛ لاتخاذ التدابير اللازمة واتخاذ القرار المناسب وفقا للأسس والمعايير المعمول بها في مثل هذه الحالات . نسأل الله أن تكون أمطار خير وبركة ويعم بنفعها البلاد والعباد .

جاء هذا القرار على إثر الحالة الجوية السائدة في البلاد التي أطلق عليها نشطاء التواصل الإجتماعي هاشتاج منخفض المكرمات ، وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين ، حيث تشهد معظم محافظات السلطنة، وخصوصاً الشمالية حالة من عدم الإستقرار الجوي.

ونتيجة لهذه الحالة الجوية و غزارة الأمطار فقد تعطلت معظم الإشارات في العاصمة العمانية مسقط، وتشهد حاليا محافظة مسقط إختناقات مرورية، نتيجة لكثافة حركة السير، وتعطل معظم الإشارات.

آخر مستجدات الطقس

أشارت وكالة الأنباء العمانية في آخر المستجدات حول حالة الطقس في السلطنة عن هطول هطلت أمطار الخير على عدد من قرى و ولايات مسقط و مطرح و بوشر و السيب و العامرات و قريات و مدحاء و خصب و محضة و البريمي و السنينة و عبري و ضنك و ينقل و الرستاق و العوابي و بركاء و نخل و المصنعة و وادي المعاول و شناص و لوى و صحار و صحم و السويق و الخابورة.

وكانت شدة الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أدت الى جريان الاودية

هذا وتجدر الاشارة الى أن الأرصاد الجوية العمانية كانت قد اشارت في تنبيه لها الى حالة عدم الاستقرار نتيجة لأخدود منخفض جوي سوف يدخل على محافظات السلطنة.

إقرأ أيضاً

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق