طريقة التسجيل و إستخدام تطبيق ويسترن يونيون للهواتف الذكية

طريقة التسجيل و إستخدام تطبيق ويسترن يونيون للهواتف الذكية

تقني نت – كانت شركة وسترن يونيون Western Union، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التحويلات المالية حول العالم، بالتعاون في وقت سابق مع الشركة الدولية للصرافة في سلطنة عمان.

إطلاق التطبيق الإلكتروني

أعلنت شركة Western Union بمناسبة إطلاق مجموعة الخدمات الرقمية في السلطنة، على أن رسوم التحويل ستكون 2 ريال عماني عن كل معاملة عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية، على ألا تزيد قيمة التحويل عن 2000 ريال عماني.

مع العلم أن قيمة الحوالة عند إطلاق التطبيق كانت فقط 1.5 ريال عماني.

ويمكن للعملاء دفع مبالغ معاملاتهم عبر الإنترنت من خلال التحويلات من الحسابات المصرفية في سلطنة عُمان، كما يمكن للمستلمين الحصول على هذه المبالغ لدى كافة فروع الشركة والتي يزيد عددها عن نصف مليون موقع للوكلاء حول العالم.

مميزات تطبيق Western Union

يتمتع كل من تطبيق وسترن يونيون ، و استخدام الحساب على الموقع الإلكتروني بمميزات السهولة و الأمان في تحويل الأموال في أي وقت.

كما يظهر الموقع الإلكتروني و تطبيق الهواتف الذكية الذي يتوفر على نظامي تشغيل أندرويد Andriod و آي أو إس iOS، أسعار صرف العملات الأجنبية و تكلفة التحويل، و يمكن العملاء من مشاهدة سجل العمليات السابقة و الحالية قيد التنفيذ بالإضافة إلى خدمة عملاء على مدار الساعة.

كما يمكن للعملاء متابعة عمليات تحويل الأموال بشكل مباشر من هواتفهم و البحث عن مواقع وكلاء ويسترن يونيون ليتمكنوا من خلالها من استلام الأموال.

طريقة تسجيل حساب في تطبيق ويسترن يونيون Western Union Oman

أشار البنك المركزي العُماني، أنه يجب على العملاء الراغبين الاستفادة من الخدمات الرقمية وتطببيق الهواتف الرقمية القيام بالخطوات التالية:

  1. يمكنك التسجيل على موقع ويسترن يونيون www.westernunion.com أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية والقيام بوضع المعلومات الشخصية الموجودة على الهوية الوطنية أو بطاقات الإقامة للمقيمين.
  2. مراجعة أي فرع من فروع الشركة الدولية للصرافة الموجودة في كافة مناطق السلطنة و إبراز بطاقة التعريف الشخصية لإكمال عملية التوثيق والتسجيل
  3. نظراً للوضع الحالي بسبب فيروس كورونا ، فقد سمحت شركة ويسترن يونيون بتفعيل الحساب عن طريق إرسال صورة سيلفي شخصية لك ، و ارسال صورة سيلفي و أنت تحمل بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر ورفعها ، ومن ثم يتم التحقق منها من الشركة حيث يمكن أن تصل فترة التحقق لمدة 10 أيام بسبب الضغط.
  4. بعد عملية التسجيل، يستلم المستخدم إشعاراً يؤكد تفعيل حسابه.
  5. بمجرد تفعيل الحساب، يمكن للمستخدم تحويل الأموال بنقرات معدودة عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني.

طريقة إرسال و تحويل الأموال عن طريق تطبيق ويسترن يونيون WU oman

  1. يتم تسجيل الدخول عن طريق البريد الإلكتروني و كلمة السر التي قمت بالتسجيل بهما في الخطوة السابقة.
  2. إضغط على إرسال الأموال أو Send Money.
  3. إملأ البيانات المطلوبة في صفحة تسجيل البيانات ( الدولة التي ستقوم بالإرسال لها ، ومن ثم المبلغ ) ثم إضغط على التالي.
  4. وصلت لصفحة المستلم ( وهي الصفحة التي تؤكد المستلم الذي قمت بإرسال له سابقاً ) أو إضافة مستلم جديد ومن ثم الضغط على التالي.
  5. يتم مراجعة بيانات و تفاصيل إرسال الحوالة ، في حال مطابقتها سيتم إختيار الموافقة على الشروط، ومن ثم التالي.
  6. في هذه الصفحة سيتم إظهار طريقة الدفع وتعليمات إتمام الحوالة.
  7. سيتم إستلام إيميل على بريدك الإلكتروني ، تتضمن رقم حساب الدولية للصرافة.
  8. قم بالدخول الى حسابك البنكي و تحويل المبلغ لرقم الحساب المبين في البريد الإلكتروني بالطريقة التي تم شرحها في البريد الإلكتروني.

تفاصيل الشراكة بين ويسترن يونيون و الشركة الدولية للصرافة

وكانت هذه الشراكة بهدف ايجاد مجموعة من الحلول المالية الرقمية لتمكين الأفراد والمؤسسات من تحويل الأموال عبر تطبيق على الهواتف الإلكترونية ، و عبر موقع الشركة على الإنترنت للعملاء في سلطنة عُمان.

كانت هذه الخطوة بهدف التسهيل والتيسير على العملاء في السلطنة لتحويل الأموال على مدار الساعة وفي أي وقت يريدونه.

و في هذا الشأن فإن شركة ويسترن يونيون تعمل على زيادة تبني التكنولوجيا والحلول الرقمية في خدماتها و في كافة فروعها حول العالم بسرعة كبيرة.

حيث تقدم الآن خدماتها عبر الإنترنت فيما يزيد عن 45 دولة، مما يتيح للعملاء في تلك الدول تحويل الأموال بشكل سهل و سلس إلى أكثر من 200 بلد و إقليم.

و في هذا الشأن كان حاتم سليمان، نائب الرئيس الإقليمي لشركة ويسترن يونيون في الشرق الأوسط و باكستان و أفغانستان، قد قال:

نسعى إلى توفير الراحة لجميع عملائنا وذلك عبر تقديم خدمات تحويل الأموال الرقمية، كي نواصل الحفاظ على مكانتنا المميزة في الطريقة التي نخدم بها عملاءنا، عبر فروعنا المحلية والعالمية المنتشرة في أكثر من 200 بلد وإقليم.

وأضاف

تتلخص رؤيتنا في تقديم الخدمات التي يحتاجها أو يبحث عنها عملاؤنا. وبالنسبة لعملائنا في سلطنة عُمان، فقد أصبح بإمكانهم الاختيار بين خدمات ويسترن يونيون الرقمية أو التقليدية، وهو ما يعد أمراً مميزاً”.

وأضاف سليمان أيضاً:

من الرائع أن تتاح لنا الفرصة للتعرف على رؤية سلطنة عُمان، وذلك من خلال مبادرة عُمان الرقمية، و المساهمة في بناء إطار للتحول الرقمي في السلطنة لتقديم خدمات رقمية مركزية للعملاء. نحن سعداء بتوافق رؤيتنا و رؤية شركائنا في الشركة الدولية للصرافة مع أهداف مبادرة عُمان الرقمية، التي تقدم للعملاء في السلطنة إمكانية الوصول إلى خدماتنا بسهولة.

للمزيد من المعلومات و التفاصيل

ولمعرفة المزيد عن التطبيق يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بويسترن يونيون من خلال الضغط هنا ، أو من خلال زيارة أي فرع من فروع الشركة الصرافة الدولية للصرافة، كما يمكن الاتصال على الرقم المجاني: 80054321 .

تجدر الإشارة إلى أن ويسترن يونيون تقدم خدمات تحويل الأموال في سلطنة عُمان منذ العام 1994. فبالإضافة إلى إطلاق الخدمة الرقمية الجديدة، يمكن للعملاء الوصول إلى خدمات الشركة وتحويل الأموال عبر كافة فروعها التي تزيد عن 300 فرع في السلطنة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : طريقة التسجيل و إستخدام تطبيق ويسترن يونيون للهواتف الذكية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.