طرق الحصول على شهادة حضور ناخب للتتمع بإجازة الإنتخابات في سلطنة عمان

طرق الحصول على شهادة حضور ناخب للتتمع بإجازة الإنتخابات في سلطنة عمان

تقني نت – بعد إعلان وزارة التربية و التعليم عن عطلة للطلبة يوم 27 أكتوبر 2019، بسبب إنتخابات مجلس الشورى لعام 2019 في سلطنة عمان.

يتسائل العديد من الناخبين العاملين في القطاع الحكومي و الخاص ، حول الإجازة الرسمية ( اجازة ناخب ) وهي شهادة إجازة ناخب تمنح للموظفين، و تمنحهم حق القيام بالتصويت و الإدلاء بأصواتهم بدون أي خصم من الرواتب.

و في هذا الشأن فقد قضى المرسوم السلطاني رقم 2013/53 الخاص إصدار قانون انتخابات أعضاء مجلس الشورى بإعطاء إجازة للناخبين، و وفقاً للمادة رقم 73 في الفصل الثامن، التي نصّت بـ :

يعد في إجازة رسمية كل ناخب أدلى بصوته يوم التصويت من موظفي الوحدات الحكومية أو العاملين في القطاع الخاص.

وفي هذا الشأن فإنه من الواجب إستخراج شهادة تثبت أنه قام بالتصويت في مجلس الشورى،  وذلك بهدف الحصول على هذه الإجازة في الانتخابات

وبناءاً عليه فقد تم الإطلاع على خطوات إستخراج شهادة ناخب من موقع إنتخابات إعضاء مجلس الشورى 2019.

حيث أكدت وزارة الداخلية أن لكل ناخب أدلى بصوته في يوم التصويت الحصول على إجازة رسمية بناءً على المرسوم السلطاني، كما وضحت طريقة استخراج هذه الشهادة بعد يوم من تاريخ التصويت أي بتاريخ 28 أكتوبر عبر طريقتين:

  1. عن طريق تطبيق انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة (Al-Shura Elections 2019)
  2. عن طريق الموقع الإلكتروني للانتخابات elections.om

ويمكنك الإطلاع بشكل رسمي على خطوات و طرق التي يتم فيها الحصول على ( شهادة إثبات حضور ناخب ) من خلال الضغط هنا 

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( طرق الحصول على شهادة حضور ناخب للتتمع بإجازة الإنتخابات في سلطنة عمان ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.