صاعقة تصيب 3 مواطنين واحتجاز مواطنين بوادي القليعة جراء اخدود حيا

صاعقة تصيب 3 مواطنين واحتجاز مواطنين بوادي القليعة جراء اخدود حيا

تقني نت – أعلنت شرطة عمان السطانية إصابة ثلاثة مواطنين بصاعقة برق في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة في سلطنة عمان، وأن حالة أحدهم بليغة، وقد نقلوا على إثرها إلى مستشفى صحار.

جاء ذلك في تغريدة لشرطة عمان السلطانية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر Twitter، و التي نصحت بدورها الجميع إلى عدم الخروج خلال تأثيرات المنخفض الجوي و نظراً للصواعق المصاحبة له وحفاظاً على سلامة الجميع.

و في سياق متصل قالت شرطة عمان السلطانية في تغريدة أخرى لها بأن عائلة احتُجزت بوادي القليعة في ولاية الخابورة، فيما نجحت جهود المواطنين في إخراجهم وهم بصحة جيدة.

كما أوضحت الشرطة في ذات التغريدة أن المجازفة بعبور الأودية يعرض سلامة الأفراد والآخرين للخطر، داعية الجميع إلى أن التعاون للحفاظ على أنفسهم.

تنبيه من المديرية العامة للأرصاد الجوية

في وقت سابق من اليوم قامت الهيئة العامة للطيران المدني ، ممثلة بالمديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان بإصدار تنبيه حول غزارة الأمطار على محافظة شمال الباطنة خلال الساعات القليلة المقبلة.

و أشارت الأرصاد العمانية في تنبيهها أنه وفقا لما تشير إليه تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، و  نظراً لغزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها على محافظة شمال الباطنة خلال الساعات المقبلة والتي ستكون مصحوبة برياح نشطة، وتساقط لحبات البرد مع نزول لبعض الأودية و وانخفاض الرؤية الأفقية، ويصاحبها ارتفاعا في موج البحر.

كما وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر.

جاءت هذه التطورات ضمن الأخدود الجوي الذي أطلق عليه نشاط في مواقع التواصل الإجتماعي اسم أخدود الحيا ، وأطلقوا هاشتاغ بإسم : #اخدود_الحيا ، ليتصدر ترند تويتر في سلطنة عمان.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.