الرئيسيةعُمانياتشركات مساهمة عامة في السلطنة تغير مواعيد إجتماعات الهيئة العامة بسبب كورونا
شركات مساهمة عامة في السلطنة تغير مواعيد إجتماعات الهيئة العامة بسبب كورونا - تقني نت سلطنة عمان
عُمانيات

شركات مساهمة عامة في السلطنة تغير مواعيد إجتماعات الهيئة العامة بسبب كورونا

شركات مساهمة عامة في السلطنة تغير مواعيد إجتماعات الهيئة العامة بسبب كورونا

 تقني نت – نظراً لإستمرار تفشي فيروس كورونا في العالم وفي سلطنة عمان، ونظراً للعديد من القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا ، وإصدار الهيئة العامة لسوق المال CMA قرار بإمكانية تمديد إجتماعات الجمعية العامة العادية و الغير عادية في شركات المساهمة العامة الى 30 أبريل 2020 بدلاً من 30 مارس 2020.

قررت مجموعة من الشركات تغيير مواعيد إجتماع الهيئة العامة التي كانت مقررة في وقت سابق.

الشركات التي غيرت و ألغت مواعيد اجتماع الجمعيات العامة AGM

أفصحت شركة ريسوت للاسمنت على موقع سوق مسقط للأوراق المالية عن تأجيل موعد إجتماع الجمعية العامة من تاريخ 18 مارس 2020 ، و تحديد موعد جديد هو يوم الخميس الموافق 30 أبريل 2020 .

و أشارت شركة ريسوت للاسمنت انه لا يوجد أي تغيير في مكان إنعقاد اجتماع الجمعية العامة للشركة والذي هو مقرر في فندق هيلتون – قاعة البليد – صلالة.

هذا و أفصحت شركة ام اس ان باور MSN Power ، أنه نظراً لوقف جميع الفعاليات و المؤتمرات في جميع القاعات الداخلية و الخارجية في الفنادق فقد إلغاء إجتماع الجمعية العامةالذي كان مقرراً يوم 24 مارس 2020 ، حتى اشعار آخر.

كما أفصحت الشركة العمانية لخدمات التمويل عن تأجيل إنعقاد اجتماع الجمعية العامة الغير عادية و الجمعية العامة العادية للشركة ، وقد تم التأجيل الى إشعار آخر، حيث كان الموعد القديم يوم الخميس الموافق 19 مارس 2020 الساعة 3 مساءاً.

كما أعلنت شركة التغليف المحدودة عن الغاء إنعقاد الجمعية العامة العادية السنوية 2019 ، و أشارت الى أنها قامت بإلغاء الاجتماع الذي كن مقرراً اليوم الأربعاء 18 مارس 2020، و لم تحدد الشركة الموعد الجديد.

هيئة سوق المال تصدر قرار وقف الإجتماعات

أصدرت هيئة سوق المال cma في وقت لاحق من اليوم قرار بوقف إجتماعات الهيئة العامة لكافة شركات المساهمة العامة ، وذلك التزاماً بتوجيهات اللجنة العليا التي تتولى بحث آلية التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

هذا و أفصح كل من بنك العز الإسلامي و البنك الوطني العماني NBO عن تعليق عقد اجتماعات الجمعيات العامة العادية و الغير عادية حتى إشعار آخر.

وفي وقت لاحق أعلنت كل من شركة الباطنة للطاقة و شركة صلالة لخدمات الموانئ ( ميناء صلالة ) و شركة السوادي للطاقة عن إلغاء و تعليق عقد اجتماعات الجمعيات العامة العادية و الغير عادية حتى إشعار آخر.

كما أفصحت شركة إسمنت عمان عن إلغاء إنعقاد الجمعية العامة العادية السنوية ، و تعليقه حتى إشعار آخر وذلك تماشياً مع التعميم الصادر من الهيئة العامة لسوق المال الذي يحمل الرقم خ/ 3 / 2020 .

هذا وتجدر الاشارة أن شركة المطاحن العمانية كانت قد أفصحت أمس 17 مارس 2020 عن تغيير مكان انعقاد الجمعية العامة الغير عادية و الجمعية العامة العادية السنوية الى قاعة رجال الأعمال بالهيئة العامة لسوق المال ، بنفس الوقت الذي كان مقرراً في وقت سابق.

و إستمراراً للافصاحات المستمرة فقد أعلنت اليوم 19 مارس 2020 الشركات التالية عن إلغاء و تأجيل عقد اجتماعات الجمعيات العامة العادية و الغير عادية حتى إشعار آخر:

  1. شركة صحار للطاقة
  2. المدينة تكافل
  3. شركة الأنوار لبلاط السيراميك
  4. شركة الغاز الوطنية
  5. الجزيرة للخدمات
  6. ظفار للتأمين
  7. عمان كلورين
  8. تأجير للتمويل
  9. التأمين الأهلية
  10. محاجر الخليج
  11. شركة الشرقية للاستثمار القابضة
  12. البنك الأهلي
  13. المها للسيراميك
  14. التأمين العربية فالكون
  15. شركة العنقاء للطاقة
  16. فنادق الخليج عمان
  17. الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم
  18. سيمبكورب صلالة
  19. الشركة المتحدة للتمويل
  20. فولتماب للطاقة
  21. بنك مسقط
  22. الوطنية للتمويل
  23. مدينة مسقط للتحلية
  24. بنك HSBC عمان
  25. العمانية للاتصالات
  26. العمانية المتحدة للتأمين
  27. الخدمات المالية
  28. الرؤية للتأمين
  29. الوطنية للمياه المعدنية

المقال قابل للتحديث في حال إفصاح شركات أخرى

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / شركات مساهمة عامة في السلطنة تغير مواعيد إجتماعات الهيئة العامة بسبب كورونا ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.