سلطنة عمان و دول الخليج تستقبل منخفض شديد البرودة

سلطنة عمان و دول الخليج تستقبل منخفض شديد البرودة

 تقني نت – ضمن آخر أخبار الطقس في سلطنة عمان فقد أشارت الأرصاد الجوية العمانية الى استمرار هبوب الرياح الشمالية / الشمالية الغربية النشطة على محافظات السلطنة.

يصاحب هذه الرياح إنخفاض ملحوظ على درجات الحرارة و تصاعد الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية و المناطق المكشوفة لمحافظات الظاهرة والوسطى وظفار.

حيث سجلت محطة الرصد الجوي التابعة لـ ضلكوت سرعات رياح تصل الى 41 عقدة مع هبات نشطة تصل الى 48 عقدة خلال الست الساعات الماضية.

كما أوضحت أن الصورة الجوية توضح إنتشار للسُحب المُنخفضة على أجزاء من محافظات جنوب و شمال الشرقية و الوسطى و ظفار و مسقط.

و أشارت الى أنه من المتوقع أن تكون حالة الطقس ايوم الخميس صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة، مع تواجد السحب على أجزاء من جبال الحجر و المناطق الساحلية لبحر عمان.

وأشارت الأرصاد العمانية الى أنه من المحتمل تصاعد الغبار بفعل الرياح النشطة على المناطق الصحراوية و المكشوفة.

هذا ومن المحتمل أن تتشكل السُحب المنخفضة فترة آخر الليل و الصباح الباكر على محافظتي الظاهرة و الوسطى.

هذا و قد نبهت الأرصاد الى إحتمالية إنخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب و في أماكن تصاعد الغبار.

كما نبهت من أن يكون البحر متوسط الى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة.

منخفض جوي يأثر على دول الخليج

في سياق متصل فإن العديد من خبراء الطقس يتوقعون تأثر أجواء شمال السلطنة، و بعض دول الخليج بموجة برد قارسة.

حيث من المتوقع أن تشهد دول الخليج و سلطنة عمان إنخفاض قياسي في درجات الحرارة، حيث تتقدم كُتلة هوائية باردة مكونة من رياح شمالية غربية بشكل تدريجي تؤدي لانخفاض درجات الحرارة.

تجدر الاشارة الى أن هذا الانخفاض بسبب كتلة قطبية باردة تأثر على دول منطقة الشام و العراق و معظم دول الخليج.

بعض خبراء الأرصاد يتوقعون إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ووصولها إلى مستويات منخفضة جداً مع نهاية الأسبوع الجاري، حيث يُتوقع أن تَشهد أجواء سَلطنة موجة شديدة البرودة ( صردة ) لمدة ثلاثة أيام.

إقرأ أيضاً

الخبر المذكور أعلاه كان بعنوان / سلطنة عمان و دول الخليج تستقبل منخفض شديد البرودة ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.