إعلان
عُمانيات

سلطنة عمان تخالف السعودية في عيد الاضحى لهذا العام

تقني نت

Advrtisment

سلطنة عمان تخالف السعودية في عيد الاضحى لهذا العام

تقني نت – أعلنت اللجنة الرئيسة لاستطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا لعام 1440هـ في سلطنة عمان عن عدم ثبوت الرؤية ليكون غدا الجمعة المتمم لشهر ذي القعدة، ويوم السبت غرة ذي الحجة.

وعليه سيصادف عيد الأضحى المبارك يوم الاثنين 12 أغسطس الجاري، على أن تكون وقفة عرفة يوم الأحد 11 أغسطس.

Inline

يُذكر أن اللجنة اجتمعت في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي الموقر وزير الأوقاف والشؤون الدينية وعضوية سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي الموقر المفتي العام للسلطنة وسعادة السيد حارب بن حمد بن سعود وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وسعادة المهندس خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا وفضيلة الشيخ أحمد الخطيب رئيس لجنة التوفيق والمصالحة بصلالة .

عيد الفطر في السعودية والدول الاخرى

هذا وقد اختلفت سلطنة عمان عن الدول الاخرى مثل الأردن ومصر و الدول المحيطة بها من دول الخليج العربي منها المملكة العربية السعودية وقطر والكويت وغيرها في رؤية هلال ذو الحجة لهذا العام 2019.

هذا وقد أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن غداً أول أيام شهر ذي الحجة، وبذلك يكون الوقوف بعرفة السبت في الـ10 من أغسطس، وعيد الأضحى يوم الأحد في الـ 11 من أغسطس.

وكان مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير قد أعلن رؤية هلال ذي الحجة، وبناء على ذلك فإن عيد الأضحى المبارك لهذا العام سيكون في الحادي عشر من أغسطس، الموافق يوم الأحد.

وقال الحساب الرسمي لجامعة المجمعة على “تويتر”:

تمت رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الخميس في مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير.

وكانت المحكمة العليا السعودية قد دعت في بيان “عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الخميس”.

وقالت إنها “ترجو ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

وكالات

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق