ريسوت للأسمنت تتسلم جائزة واحدة من أفضل أكبر 20 شركة لعام 2019

ريسوت للأسمنت تتسلم جائزة واحدة من أفضل أكبر 20 شركة لعام 2019

تقني نت – حصلت شركة ريسوت للاسمنت RCC على جائزة واحدة من أفضل أكبر 20 شركة في عُمان لعام 2019، جاء ذلك ضمن حفل قمة الأعمال العاشر (OER Business Summit)، والذي تم عقده في فندق شيراتون عُمان تحت رعاية رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم (SEZAD)، معالي يحيى بن سعيد الجابري.

هذا وقد تسلم الجائزة السيد خالد الرواس من طرف شركة ريسوت للأسمنت الذي يشغل منصب رئيس دائرة الأداء بالشركة.

هذا الحدث كان تحت رعاية بنك صحار الدولي بشكل رسمي، حيث مثل الحدث من جانب البنك الرئيس التنفيذي أحمد المسلمي ، وأعضاء الإدارة التنفيذية للبنك.

تناولت نسخة عام 2019 من قمة أعمال الموارد التعليمية المفتوحة (OER Business Summit) على موضوع (عُمان: العوامل المحفزة للنمو) سلطت الضوء على توقعات صندوق النقد الدولي بأن تصبح عُمان أسرع الاقتصادات نمواً في دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2019.

وجدير بالذكر إلى أن قمة أعمال الموارد التعليمية المفتوحة (OER Business Summit) هي منتدى سنوي يجمع كبار المسؤولين الحكوميين في سلطنة عمان وصانعي السياسات المؤثرين والشركات الرائدة من أجل المناقشة حول المبادرات السياسة والاتجاهات الاقتصادية الجديدة ودور القطاع الخاص وديناميات النمو المتغيرة في البلاد.

الفوز بهذه الجائزة نتيجة سجل حافل لشركة ريسوت للاسمنت

تجدر الإشارة إلى أن فوز شركة ريسوت للإسمنت RCC بهذه الجائزة جاء بسبب إستمرار سجلها الحافل في تاريخ الجوائز و الشهادات التي حصلت عليها الشركة، خلال السنوات الماضيه حيث فازت شركة ريسوت للأسمنت بعدد 8 كؤوس في مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس لأفضل خمسة مصانع.

كما قد حازت شركة ريسوت للاسمنت على عدة جوائز، ففي شهر سبتمبر من العام الماضي حصلت الشركة على جائزة العصر الأخضر في مجال الإستدامة في الحفل الذي أقيم بالعاصمة روما في إيطاليا.

كما تسلمت شركة ريسوت جائزة العلامة الأكثر ثقة في سلطنة عمان في شهر أكتوبر من العام الفائت.

هذا وقد حصدت الشركة على الجائزة الأوروبية الذهبية للجودة والمكانة التجارية في حفل الجوائز الذي أقيم بالعاصمة برلين في ألمانيا في شهر يوليو الفائت، و جائزتي العلامة التجارية الأكثر تفضيلاً حسب قطاع البناء والعقارات الاسمنت و أفضل ممارسات المسؤوليات الاجتماعية للشركات في حفل جوائز القيادة العمانية للعام 2019.

كل هذا يأتي بإستمرار النمو والتطور حيث كانت هذا العام 2019، عام حافل بالنسبة للشركة، بعد قيامها بوضع إستثمارات عديدة داخل السوق العماني وخارجه، كان أهمها ما يلي:

  1. إستحواذ شركة ريسوت للإسمنت على شركة صحار للإسمنت في وقت سابق من هذا العام، بقيمة 60 مليون دولار.
  2. تأسيس وحدة طحن اسمنت بالشراكة بين ريسوت للاسمنت و شركة ام اس جي ، في بربرة بأرض الصومال.
  3. بناء وحدة طحن إسمنت في منطقة الدقم ، وبقيمة 30 مليون دولار تكلفة المشروع.
  4. مشروع لانتاج مصنع لانتاج الإسمنت في جورجيا عن طريق شركة بايونير للأسمنت إحدى الشركات التابعة لشركة ريسوت للإسمنت، هذا المشروع بقيمة 200 مليون دولار.

التعليقات مغلقة.