حملة استدعاء Recall لسيارات لكزس في سلطنة عمان

حملة استدعاء Recall لسيارات لكزس في سلطنة عمان

 تقني نت – قامت الهيئة العامة لحماية المستهلك في سلطنة عمان و بالتعاون مع مجموعة سعود بهوان للسيارات، بإطلاق حملة استدعاء Recall لعدد 622 سيارة لكزس Lexus موديل آر إكس 350 طراز عامي 2017 و 2018.

وكانت تفاصيل سيارات Lexus rx 350 التي تم إستدعائها تكون على أرقام الهيكل (الشاصي) من JTJBZMCAOJ2030418 إلى JTJDZKCAXK2015651

و أشارت الهيئة في بيانها أن هذا الاستدعاء يأتي بسبب البرمجة الخاطئة لكمبيوتر التحكم بالمحرك في السيارات المتأثرة، مما قد يؤدي إلى قراءة مؤشر زيت ناقل الحركة الآلي بشكل غير صحيح.

هذا الأمر قد يؤدي إلى سوء تحريك ناقل الحركة على وضعية D و ظهور إشارات تحذيرية خاصة بالمحرك أو حدوث عطب في قابض ناقل الحركة الآلي، وعليه ستعمل الشركة على إعادة برمجة كمبيوتر محرك السيارة.

و تؤكد الهيئة أن هذه الاستدعاءات و الجهود التي تقوم بها ‪ في مجال السلامة المرورية بالتعاون مع وكالات السيارات، تأتي للحفاظ على سلامة المستهلكين و توفير الحماية لهم.

كما أشارت أن جهود الهيئة تأتي تماشياً مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق السلطنة‪.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : حملة استدعاء Recall لسيارات لكزس في سلطنة عمان ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم متمنين لكم الصحة و السلامة.

التعليقات مغلقة.