عُمانيات

حالة مدارية في بحر العرب و الارصاد العمانية تصدر بيان

حالة مدارية في بحر العرب و الارصاد العمانية تصدر بيان

 تقني نت – ضمن آخر الأخبار الجوية و الطقس فقد أشارت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان الى وجود حالة مدارية في بحر العرب و الارصاد العمانية تصدر بيان حول هذه الحالة.

حيث أشارت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة عن الارصاد العمانية بيان رقم 1 بتاريخ 27 مايو 2020 و الذي أشارت فيه عن وجود حالة مدارية في بحر العرب .

و أشارت في البيان الى أن آخر تحاليل المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة قد وضحت تشكل منطقة ضغط جوي منخفض جنوب غرب بحر العرب بالقرب من جزيرة سقطرى تقدر سرعة الرياح حول المركز أقل من 17 عقدة.

و أشارت الارصاد العمانية الى وجود احتمال تطور الحالة لمنخفض مداري ( 17 – 27 عقدة ) خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

هذا ومن المحتمل تأثر سواحل محافظة ظفار بهطول أمطار متفاوتة الغزارة، قد تكون رعدية أحياناً ابتداءاً من اليوم الأربعاء الموافق 27 مايو 2020 و لمدة الـ 3 أيام القادمة.

ويكون البحر متوسط الى هائج الموج على سواحل محافظة ظفار ويصل اقصى ارتفاع له مترين ونصف ابتداءاً من يوم الجمعة الموافق 29 مايو 2020.

هذا و أشارت غرفة الأرصاد الجوية و الإنذار المبكر في اليمن، الى أن آخر صور اﻻقمار الصناعية و خرائط الرصد السطحي توضح نشوء منطقة ضغط جوي منخفض غرب بحر العرب شمال شرق جزيرة سقطرى بإحداثيات ( 56.9 درجة شرقاً – 14.4 درجة شمالاً ) بسرعة رياح مركزية تقدر بـ 15 الى 17 عقدة و ضغط جوي يقدر بـ 1006-1008 مليبار.

حالة مدارية أخرى في بحر العرب

و أشارت الأرصاد الجوية الى أنه من المرجح تشكل حالة مدارية ثانية جنوب شرق بحر العرب بالقرب من السواحل الهندية الغربية مع نهاية شهر مايو 2020.

كما أشارت الهيئة العامة للارصاد الجوية في بيانها الى أنه سيتم تحديث الحالة الجوية و التقرير خلال الـ 48 ساعة القادمة.

إقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى