تفاصيل تعليق الرحلات الجوية بين سلطنة عمان و مصر بسبب كورونا

تفاصيل تعليق الرحلات الجوية بين سلطنة عمان و مصر بسبب كورونا

 تقني نت – مع إستمرار تفشي فيروس كورونا الجديد أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان عن تعليق الرحلات الجوية غير المنتظمة بين سلطنة عمان و جمهورية مصر.

ويكون تعليق رحلات الطيران الغير المنتظمة بين سلطنة عمان و مصر إعتباراً من اليوم الموافق 08 مارس 2020 و لمدة شهر من هذا التاريخ.

و أشارت الهيئة العامة للطيران المدني PACA في تغريدة لها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن هذا القرار جاء بعد التنسيق مع الجهات المختصة.

هذا و اشترطت الهيئة على المقيمين المصريين في سلطنة عمان إبراز شهادة الفحص المسبق PCR لدخول السلطنة ، حيث تقدم هذه الشهادة لإثبات الخلو من فيروس كورونا ، كوفيد 19 ، كما سيخصع القادمون للحجر الصحي لمدة 14 يوم.

السفارة المصرية في سلطنة عمان ترد على تعليق الرحلات بسبب كورونا

أصدر السفارة المصرية في مسقط  بيان لها للجالية المصرية في سلطنة عمان توضح فيهاأن التعليق يشمل الرحلات الجوية الغير منتظمة و اشارت الى أن الرحلات الغير منتظمة تعني رحلات الشارتر وهي نادراً ما يتم تسييرها بين البلدين.

و قالت أن خطوط الطيران المنتظمة مثل مصر للطيران و الخطوط العمانية تسير بطريقة طبيعية ووفقاً لجداولها العادية الموضوعة.

و أشارت السفارة الى أنه يتوجب على المواطنين المصريين المقيمين في سلطنة عمان المتواجدين الآن بالخارج الحصول على شهادة فحص PCR من المعامل المركزية لوزارة الصحة أو أحد المستشفيات المعتمدة قبل التوجه الى المطار للعودة الى السلطنة.

تأتي هذه الأخبار بعد وصول عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر الى 45 حالة وقت كتابة هذا المقال ، حيث قد قامت دولة الكويت أيضاً بإيقاف و إلغاء رحلات الطيران أيضاً الى مصر و لبنان و سوريا.

تحديث

قامت وزارة الصحة في سلطنة عمان بإصدار بيان رقم 13 الذي يقدم توضيح حول تطبيق الحجر الصحي على القادمين من جمهورية مصر بعد تاريخ 22 فبراير 2020 .

حيث طالبت وزارة الصحة جميع القادمين من جمهورية مصر بعد تاريخ 22 فبراير 2020 الإلتزام بتطبيق الحجر الصحي من خلال البقاء في منازلهم و الإتصال بمركز إتصال وزارة الصحة على الرقم 24441999 أو الاتصال بأقرب مركز صحي لتوجيههم بإجراءات الحجر الصحي السليمة.

كما دعتهم للاتصال في حال وجود أي أعراض خاصة بفيروس كورونا مثل الحمى و السعال و ضيق النفس أو إحتقان للحلق الاتصال بذات الرقم او مراجعة أقرب مركز صحي.

السعودية تطلب تحليل PRC لدخول الوافدين

في المقابل تجدر الإشارة الى أن السعودية أيضاً إشترطت إجراء تحليل PCR لدخول الوافدين إلى المملكة العربية السعودية ، حيث يعرف أن تحليل PRC هو تحليل للدم للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد و العديد من الفيروسات وكميتها في الدم.

وبرز هنا العديد من التساؤلات عن سؤال ، كم تحتاج نتائج تحليل PCR من الوقت للظهور؟ وكم الوقت اللازم لظهور نتيجة تحليل فيروس كورونا ؟

حيث أجابت العديد من التقارير الى أن فترة ظهور نتائج تحليل PCR سريعة ونتائج تحليل PCR تظهر خلال 3 إلى 4 أيام على أقصى تقدير.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / تفاصيل تعليق الرحلات الجوية بين سلطنة عمان و مصر بسبب كورونا ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم ، متمنين لكم الصحة و العافية.

التعليقات مغلقة.