تعيين السلطان هيثم بن طارق سلطاناً لسلطنة عمان

تعيين السلطان هيثم بن طارق سلطاناً لسلطنة عمان

 تقني نت – أعلن التلفزيون العماني على أن مجلس الدفاع في سلطنة عمان قد تسلم رد مجلس العائلة المالكة، و أنهم يؤمنون بوصية السلطان، وعليه فقد أوكل مجلس العائلة للمجلس الدفاع فتح رسالة الوصية وفقاً للمادة السادسة.

وعليه فقد كان في الوصية إختيار السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطاناً لسلطنة عمان، خليفةً عن السلطان الراحل قابوس بن سعيد رحمه الله.

وفي هذا الشأن فقد أدى السلطان هيثم بن طارق آل سعيد المعظم اليمين القانوني أمام مجلس عمان، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة، حيث تم عقد جلسة طارئة في المجلس في البستان، و تم أداء القسم السلطاني.

وقد قام السلطان هيثم بن طارق بحضور و أداء صلاة الجنازة على السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور رحمه الله في مسجد السلطان الأكبر.

يأتي هذا القرار بعد قيام مجلس الدفاع في سلطنة عمان بإصدار تقريره الأول لدعوة مجلس العائلة المالكة للإنعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم ، حيث أشار في بيانه السابق أن مجلس الدفاع سيظل في حالة انعقاد.

وتجدر الإشارة الى أن السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد قد ولد عام 1954م، و أنه شغل منصب وزير التراث والثقافة في سلطنة عمان.

وهو ابن عم السلطان قابوس بن سعيد، لواحدة من زوجات أبيه الثلاث.

وكما تم الذكر سابقاً فقد شغل منصب وزير التراث والثقافة منذ أوائل الألفية الثانية، و عمل في بعض الأحيان كمبعوث خاص لجلالة السلطان قابوس بن سعيد، كما عمل سابقًا في وزارة الخارجية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : تعيين السلطان هيثم بن طارق سلطاناً لسلطنة عمان .

التعليقات مغلقة.