تعميم لشركات الطيران في سلطنة عمان بخصوص فيروس كورونا

تعميم لشركات الطيران في سلطنة عمان بخصوص فيروس كورونا

 تقني نت – في ظل انشار فيروس كورونا قامت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان PACA بإصدار تعميم طالبت فيه كافة شركات الطيران العاملة في السلطنة بالتعاون مع المسافرين.

حيث طالبت الهيئة العامة للطيران المدني من شركات الطيران بالتعاون مع الذين يرغبون بعدم السفر إلى الدول التي سجلت حالات إصابة بمرض فيروس كورونا.

وجاء نص التعميم الذي أصدره الدكتور محمد بن ناصر الرئيس التنفيذي للهيئة كما يلي :

بناءاً على البيان رقم 6 الصادر من وزارة الصحة بتاريخ 22 فبراير 2020 بشأن الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا الجديد ، تود الهيئة العامة للطيران المدني إحاطة كافة شركات الطيران العاملة في سلطنة عمان بضرورة الالتزام بالتعليمات التالية :

1_ التعاون مع المسافرين الذين يبدون عدم رغبتهم بالسفر الى الدول التي سجل فيها حالات اصابة بمرض فيروس كورونا والتي وردت في البيان المشار اليه، من حيث ارجاع قيمة التذاكر المسترجعة دون استقطاع اي رسوم معلنة في شروط التذكرة.

2_ بالنسبة للتذاكر غير المسترجعة ، يتم معالجتها عن طريق اعطاء المسافرين الخيار بين اصدار التذكرة بموعد جديد عند صدور تعليمات جديدة من الجهات المعنية تنكمنهم من السفر.

أو اصدار قسيمة شرائية بقيمة التذكرة سارية لمدة عام دون استقطاع اي رسوم معلنة في شروط التذكرة.

تعليق السفر الى إيران

وفي وقت لاحق قامت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان بنشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أفادت فيها الى تعليق جميع الرحلات بين السلطنة و ايران ، وجاء نص التغريدة كما يلي:

من خلال متابعة الهيئة العامة للطيران المدني للتطورات الأخيرة للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، وبعد التنسيق مع الجهات المختصة؛ تُعلّق الهيئة جميع رحلات الطيران المدني بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، إعتباراً من اليوم 24 فبراير 2020م و إلى إشعار آخر.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / تعميم لشركات الطيران العاملة في سلطنة عمان بخصوص فيروس كورونا ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم ، متمنين لكم الصحة و السلامة.

التعليقات مغلقة.