تطور الحالة المدارية فايو الى إعصار والهند تجلي 300 ألف شخص

تطور الحالة المدارية فايو الى إعصار والهند تجلي 300 ألف شخص

تقني نت – أشارت الأرصاد الجوية في سلطنة عمان بأن الحالة المدارية فايو Vayu في بحر العرب تطورت إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى.

وأوضحت الأرصاد في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي بأن سرعة الرياح حول مركز الإعصار تقدر بين 65 إلى 75 عقدة مع الاستمرار في حركة الإعصار بإتجاه شمال/شمال غرب.

هذا ومن المتوقع إصدار التقرير الثاني من الهيئة العامة للطيران المدني العماني PACA تقريرها الثاني خلال الساعات القادمة حول الحالة المدارية المرتقبة.

الهند تجلي 300 ألف شخص

في سياق متصل أعلنت السلطات الهندية البدأ بإجلاء قرابة 300 ألف شخص في ولاية كوجرات غربي البلاد قبيل وصول الإعصار “فايو” المتوقع أن يصل غدا الخميس الموافق 13 مايو 2019.

وقال مسؤول كبير في الولاية، جيه أن سينغ، للصحفيين بأن الأرصاد الجوية الهندية تتوقع أن يصل فايو في وقت مبكر صباح 13 يونيو

موضحا أنه تقرر إجلاء 291 ألف شخص يعيشون في المناطق المنخفضة في 10 مناطق ساحلية بحلول الأربعاء ، واَضاف بأن جميع المدارس والكليات في المناطق الساحلية ستبقى مغلقة كتدبير وقائي، وإنشاء 67 مركزا لإيواء النازحين.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يتكثف فايو، الذي يتشكل فوق بحر العرب، ويضرب كوجرات يوم الخميس مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 135 كلم في الساعة وأمطار غزيرة.

التعليقات مغلقة.