عُمانيات

تحديد اجازة العيد الوطني الخمسون في سلطنة عمان

تحديد اجازة العيد الوطني الخمسون في سلطنة عمان

 تقني نت – وفقاً لآخر الأخبار فقد تم الاعلان عن تحديد اجازة العيد الوطني الخمسون في سلطنة عمان .

وأشار مركز الأخبار في سلطنة عمان الى أن إجازة العيد الوطني الخمسين ستكون يومي الأربعاء و الخميس الموافق 25 و 26 نوفمبر 2020، وسيتم اسئناف العمل يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر 2020.

وأعلنت المصادر الى أن عطلة العيد الوطني الـ 50 ستكون نفسها للقطاعين العام و الخاص على حد سواء.

العيد الوطني رمز لنهضة السلطنة

بالعودة إلى تاريخ العيد الوطني العماني، نجده إحياءً لذكرى ميلاد الراحل السلطان قابوس ، زعيم السلطنة السابق. هذا السلطان الذي بدأ بداية جديدة للبلاد حيث تمثل فترة ولايته التغيير والنمو المستمر الذي منحه للامة الجميلة التي نعرفها ونعهدها لليوم، وتخليداََ لتلك الذكرى. يعد العيد الوطني منبع لعاطفة شديدة في نفوس العمانيين. وذلك بتأمل العقود الماضية وإلى أي مدى وصلت هذه الأمة.

لقد كان السلطان قابوس ذو نظرة وخطة عمل ذكية لتحديث الأمة، لم يقتصر نهجه الشامل على تطوير البنية التحتية والخدمات في البلاد فحسب، لقد تعدّى ذلك إلى إشراك مواطنيها في ترجمة رؤيته طويلة المدى إلى واقع ملموس.

فبالعودة للوراء حتى عام 1970 ، كانت عُمان متراجعة كثيرًا عن العالم بشكل عام وحتى عن المنطقة بشكل خاص من حيث التنمية، كانت الدولة تملك حوالي 10 كيلومترات فقط من الطرق المعبدة. من جهة أخرى كانت كذلك تملك ثلاث مدارس للأولاد حصراََ ومستشفى واحد فقط لخدمة جميع سكانها.

بعد ذلك كان لعائدات النفط الوطنية المكتشفة حديثًا دوراََ كبيراََ في تعزيز الاقتصاد، ونوّعته بعيدًا عن الصيد والزراعة. حيث اتجهت الدولة إلى بناء بنية تحتية حديثة لدعم النمو المستمر. كان الدافع الرئيسي للتغيير في السلطنة هو تمكين الشباب من خلال التعليم والرعاية الصحية وبيئة آمنة ورعاية. كل هذا جعلهم يطلقون العنان لإمكاناتهم الكاملة. وقد قاموا بتقديم مساهمات لا تقدر بثمن في تقدم البلاد .

إقرأ أيضا

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / تحديد إجازة العيد الوطني الخمسون في سلطنة عمان ، نتمنى أن نكون قد وفقنا باختيار كل ما هو مفيد لكم.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى